المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد توقيعه اتفاقية مع جورجيا.. «كيري» يزور أوكرانيا عشية «قمة الناتو»

الخميس 07/يوليو/2016 - 04:05 ص
طباعة
توجه وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، إلى أوكرانيا، حيث يلتقى بالرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو ورئيس الوزراء فلاديمير جرويسمان، لبحث التعاون العسكرى والمساعدات الأمريكية لكييف وإجراء الإصلاحات فى أوكرانيا، وتنفيذ اتفاقيات مينسك وغير ذلك من القضايا.
ووفقا للتقارير والتصريحات، فإن الجانبين أقرا خطة شاملة لدعم الإصلاحات العسكرية فى أوكرانيا"، ومن المقرر حسب مصادر أوكرانية أن يتم التوقيع على هذه الخطة خلال قمة الناتو.
كما وقع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ورئيس الوزراء الجورجى جيورجى كفيريكاشفيلى، على مذكرة تعميق الشراكة فى مجالى الدفاع والأمن.
وقال رئيس الوزراء الجورجى، إن زيارة كيرى إلى جورجيا جاءت بنتائج محددة فى العلاقات الثنائية، مضيفًا: "على وجه الخصوص وقعنا وثيقة مهمة وهى مذكرة حول تعميق الشراكة فى مجال الدفاع والأمن بين جورجيا والولايات المتحدة".
وانعقد فى إطار الزيارة، اجتماع اللجنة "الأمريكية – الجورجية" للشراكة الاستراتيجية التى تشمل مجموعة واسعة من مجالات التعاون في الاقتصاد والتجارة والطاقة والدفاع والأمن.
وتعير سلطات جورجيا أهمية خاصة لزيارة وزير الخارجية الأمريكى إلى جورجيا، والتى تأتي قبيل انعقاد مؤتمر قمة وارسو لحلف الناتو، وقبيل الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها فى جورجيا في ٨ أكتوبر المقبل.
وتأتى زيارة كيرى لجورجيا وأوكرانيا عشية قمة حلف الناتو فى بولندا، ولا يستبعد مراقبون أن يعلن الحلف بحضور الرئيس الأوكرانى بوروشينكو القمة فى وارسو، توسيع دعم إصلاح الجيش فى أوكرانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads