المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عصام خليل: واشنطن بوست سقطت في بئر الإنحياز وتّخلت عن القيم الصحفية

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 03:11 م
شروق ايمن
طباعة
قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن التقرير الذي نشرته صحيفة الواشنطن بوست عن مصر لم يراعي أبسط القيم المهنية والمعايير الصحفية في التدقيق والتحقيق من المعلومات؛ لافتًا إلى أن التقرير يحمل إساءة سافرة وغير مقبولة للدولة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان صحفي، أن ما استعرضته الصحيفة عن واقعة القبض على هشام جنينه لم يخلّو من الأخطاء الفادحة مهنيًا ويؤكد عدم حيادها.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الصحيفة منحت "جنينه" صفة قيادي في حملة الفريق سامي عنان الرئاسية رغم عدم ترشحه، بينما إعلان رغبته في الترشح بالمخالفة للقوانين العسكرية، بالإضافة لوصف الصحيفة عملية القبض بالأعتقال رغم تأكيدها في ذات التقرير عرض المتهم على النيابة، مما يعكس حالة التناقض واللعب بالمصطلحات التحريضية.

وألمح خليل، إلى أن الصحيفة في تقريرها الموجه باغراض تبدو مشبوهة، وصفت المرشح المنافس للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه المرشح الغامض رغم إنه عضو سابق بمجلس الشورى، وأحد الوكلاء المؤسسين لحزب الغد، وأول رئيسًا له بعد فصل أيمن نور.

واستطرد رئيس حزب المصريين الأحرار، "أن تقرير الصحيفة تجاهل عرض التصريحات الصادرة من جنينه، والتي تمس أمن واستقرار البلاد وسلامة مؤسسات الدولة المصرية، مما يكشف الستار عن إنحيازها، ولاسيما أن من يزعم زيفًا أو إفتراء أي أكاذيب، وبخاصة تمس الأمن القومي المصري يستلزم خضوعه للمساءلة وهو المتعارف عليه في دول العالم".

وانهى خليل قائلا "إن الصحيفة سقطت في بئر الانحياز وعدم المهنية، وعليها مراجعة سياسة تحريرها إن أرادت الحفاظ على ما تبقى لديها من مصداقية، مشددًا بأن المصريين الأحرار يتابع عن كثُب كل ما تتداوله الصحف الأجنبية من افتراءات للرد عليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads