المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يكشف لـ"بوابة المواطن" عن جهوده لإصدار قوائم العفو الرئاسي

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 08:45 م
جورج إيليا
طباعة
بالتزامن مع الإفراج الرئاسي عن المرحلة الثالثة اليوم لسجناء قضايا الرأي، وإعلان قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، الإفراج بالعفو عن 421 من نزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وثورة يناير، وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي بمؤتمر الشباب السابق بإعداد قوائم عن سجناء قضايا الرأي، وفيما يلي تنشر "بوابة المواطن"، مجهود وأعمال لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لإعداد قوائم المفرج عنهم بقرار رئاسي، بعد فحص مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

الورداني: نعمل وفق توجيهات الرئيس للإعداد قوائم عن مسجوني قضايا الرأي..
أشاد شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالإفراج الرئاسي عن 421 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير، قائلًا" نعمل وفق توجيهات الرئيس أثناء مؤتمر الشباب للإعداد قوائم عن مسجوني قضايا الرأي". 

وأضاف "الورداني" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تعمل مع لجنة العفو الرئاسي لإعداد القوائم، كما تستقبل اللجنة طلبات المواطنين عن طريق بريد المجلس، وإيميل اللجنة وأرقام التليفونات، بالإضافة إلي طلبات المقدمة من أهالي الدوائر للنواب. 

وتابع أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة تعاني من إرسال الطلبات لأكثر من جهة، مما يؤدي إلي إرهاق اللجنة لوصول أكثر من 10 طلبات عن شخص واحد، بالإضافة إلي عدم وعي بعض الأفراد أن العفو الرئاسي لمسجوني قضايا الرأي فقط، وليس مسجوني القضايا الجنائية.

محمد الغول: الإفراج الرئاسي يؤكد وفاء القيادة السياسية بوعودها..
قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الإفراج اليوم عن 421 سجين ضمن الإفراج الرئاسي بالمرحلة الثالثة من المفرج عنهم، يعُد وفاء القيادة السياسية بالوعود عن الإفراج للمحكوم عليهم بقضايا الرأي. 

وأضاف "الغول" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عملت على إعداد قائمة للإفراج عن بعض السجناء ضمن العفو الرئاسي فور الإعلان عن خروج المرحلة السابقة، مؤكدًا على تقديم قائمة الإفراج بعد تلقي طلبات المواطنين وفحصها بعد الإنتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر لها مارس المقبل. 

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الإفراج عن 421 سجيناُ بالمرحلة الثالثة للعفو الرئاسي، تعُد خطوات استباقية من الدولة للإخلاء عن المستحقين للإفراج.

شبايك: قائمة جديدة للعفو الرئاسي بعد انتخابات الرئاسة..
أشاد النائب سعيد شبايك عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالإفراج الرئاسي عن 421 سجينًا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير، قائلًا" الرئيس وعد فأوفى".

ولفت إلى أن الإفراج الأخير ضمن الاحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير. 

وأضاف "شبايك" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تقدمت منذ ثلاثة شهر بقائمة من الأسماء للإفراج عنهم، والتي تم قبول نسبة كبيرة منهم ضمن الـ 421، بعد تحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستعمل علي أعداد قائمة أخرى، للإفراج عن السجناء والتي سيتم تقديمها فور الانتهاء من انتخابات الرئاسة، المقرر لها شهر مارس المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads