المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخطت 350 مليار جنيه.. تعرف على تكلفة هدايا عيد الحب 2018

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 11:29 م
أحمد زكي
طباعة
"الفلانتين" أو عيد الحب كما يحلو للبعض تسميته، يوم يحاول فيه الأزواج أو الأشخاص المرتبطين بعلاقات عاطفية التعبير عن مشاعرهم أحاسيسهم للطرف الأخر عن طريق الهدايا والكلمات الرقيقة، أو التذكارات الصغيرة، لكن هذه الهدايا والتذكارات تختلف بين طبقة وأخرى ومن شخص لآخر، بعض الأشخاص يكتفون بالورود والأزهار الحمراء، والبعض الآخر يلجأ إلى مجوهرات وهدايا تكلف الملايين.

وأشارت بعض التقديرات التي رصدت تكلفة هدايا عيد الحب أو "الفلانتين" حول العالم إلى وصول الرقم الإجمالي لهدايا وتذكارات ودعوات الخروج والاحتفال بـ20 مليار دولار أمريكي، أي ما يوازوي 354 مليار جنيه مصري خلال يوم 14 فبراير 2018 فقط.

وأشارت التقديرات إلى أن الهدايا بين الأزواج تخطت هذا العام 14 مليار دولار، بينما بلغت هدايا البشر للحيوانات حوالي 751 مليون دولار.

وأكدت إحصائيات عيد الحب أن من بين الهدايا بلغت نسبة المشغولات الذهبية والمجوهرات 4.1 مليار دولار أمريكي، بينما تخطت الدعوات لأمسيات الخروج خارج المنزل 3.7 مليار دولار، والورود 2 مليار، وجاءت الملابس في المرتبة قبل الأخيرة بـ1.9 مليار، أما فكانت الحلوى فسجلت 1.8 مليار دولار في المركز الأخير.

وفي سياق متصل بلغت عدد الورود التي قامت شركة "UPS" فقط، بشحنها كانت 88 مليون وردة بلغت إجمالي وزنها حوالي 3.6 مليون كيلو جرام، وتبادل العشاق 144 مليون بطاقة معايدة خلال هذا اليوم فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads