المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطار المحاكمات اليوم.. يحمل "مرسي" و"قاتل عفرتو" إلى "محطة العدالة"

الخميس 15/فبراير/2018 - 08:26 ص
صبري بهجت
طباعة
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الخميس، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر محاكمة ضابط وأمين شرطة متهمين بقتل محمد عبدالحكيم الشهير بـ"عفروتو" في منطقة المقطم أثناء القبض عليه.

محاكمة 3 متهمين في "عنف العياط"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، إعادة محاكمة 3 متهمين في قضية أحداث عنف العياط، التي وقعت بعد فض اعتصامي جماعة الإخوان في رابعة العدوية والنهضة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي.

أصدرت محكمة الجنايات في وقت سابق حكما غيابيا على المتهمين الـ 3 بالسجن المشدد 15 عاما لاتهامهما بمقاومة السلطات، وإثارة الشغب والشروع في قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها: حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع في قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.

محاكمة مرسي وآخرين باقتحام السجون

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية و السجون والتعدي على المنشآت الشرطية" إبان يناير 2011.

وتستمع المحكمة لشهادة اللواء علي أبو زيد، مدير إدارة البحث في شمال سيناء إبان خلال الأحداث .

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمتهم.

اجراءات محاكمة متهم في حصار محكمة مدينة نصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني ، في إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية "حصار محكمة مدينة نصر".

جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت فى وقت سابق بالسجن 10 سنوات غيابيا ضد المتهم وآخرين.

وأسندت النيابة للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم من بينهم حازم صلاح أبو إسماعيل جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads