المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مؤتمر القومي للمرأة في المنيا لدعم المشاركة في الانتخابات

الخميس 15/فبراير/2018 - 05:49 م
آسر الناصري
طباعة
استمرارا للجولات التي تقوم بها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ضمن حملة " صوتك لمصر بكره" التي أطلقها المجلس في جميع محافظات الجمهورية والتي تأتي في ضوء استعدادات المجلس للانتخابات الرئاسية القادمة، قامت الدكتورة مايا اليوم بزيارة لمحافظة المنيا لعقد اللقاء الإقليمي الثاني الذي يضم محافظات بني سويف والفيوم وأسيوط والوادي الجديد بمشاركة اللواء عصام البدوي محافظ المنيا والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، سناء السعيد عضوة المجلس،عصام العلقمي سكرتير عام بني سويف، ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم، وحضور عدد غفير من السيدات والرجال من هذه المحافظات.

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للمحافظ على استضافة هذا اللقاء الاقليمي الهام، وأكدت أننا جميعا مسئولون تجاه الوطن، وحثت السيدات على النزول والمشاركة والادلاء باصواتهن فى الانتخابات المقبلة مؤكدة ان صوتها امانة، فهي خط الدفاع الثالث عن الوطن، مؤكدة ان المرأة الصعيدية لديها وعى وحب للوطن وانها ستشارك وبقوة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتحث اهلها علي النزول للمشاركة، موجهة التحية لجميع نساء مصر، مشيرة إلى أنها تأمل في مشاركة مكثفة للسيدات في الانتخابات خاصة في محافظات الصعيد، مشيرة أن المجلس سيقوم بإطلاق حملات لطرق الأبواب بجميع المحافظات ضمن حملة صوتك لمصر بكره أوائل مارس القادم.

وأكد اللواء عصام البدوي محافظ المنيا على أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة، معبرا على ثقته في أن المرأة الصعيدية ستشارك وبكثافة، مؤكدا أن أهالي المنيا سيشاركون في الانتخابات القادمة بكثافة وأن المرأة المصرية ستكون في طليعة المشاركين.

وأشار الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا أن الدستور أعطى الكثير من الحقوق للمرأة منها حقها في المشاركة والإدلاء بصوتها في الاستحقاقات السياسية، مؤكدة أن المرأة في الصعيد لها مكانة خاصة وعليها دور كبير، وحث السيدات على النزول والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وفي كلمتها أشارت سناء السعيد عضو المجلس، أن المرأة المصرية قادرة على صنع المستقبل وهي بطلة المشهد السياسي مشيدة بدورها في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ودورها في الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أملها في غد أفضل لمصر وهو الدور الذي ستقوم به النساء، داعية الجميع للنزول والمشاركة.

وأكد ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم على أهمية تنفيذ التوصيات التي سيخرج بها اللقاء والتأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في الانتخابات، مؤكدًا أن المرأة لها الدور الأكبر في تحقيق الاستقرار.

وأشار عصام العلقمي سكرتير عام بني سويف أن المرأة المصرية تولت العديد من المناصب القيادية في الفترة الأخيرة والذي جاء نتيجة النجاح الذي حققته، مشيرا أن المهندسة نادية عبده التي تولت منصب محافظ البحيرة سبق أن تولت منصب نائب محافظ وحققت نجاح هام داخل المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads