المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معهد بحوث البترول يوافق على تحويل ورش المعهد الهندسية إلى إنتاجية

الخميس 15/فبراير/2018 - 06:47 م
آية محمد
طباعة
أعلن مجلس إدارة معهد بحوث البترول، موافقته على تحويل ورش المعهد الهندسية إلى ورش إنتاجية تساعد في دعم المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع البترول مثل مشروع الحماية الكاثودية وغيرها من المشروعات البحثية.

واكد الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد فى تصريح له اليوم أن الكود المصري للحماية الكاثودية الذي قام المعهد بإعداده قد تمت مراجعته من قبل شركة جاسكو، وأنابيب البترول، والهيئة المصرية العامة للبترول،و أشاد به الجميع بأنه يعد إصدارًا مميزًا يخدم الصناعة المصرية، مشيرا الى أهمية اعتماده من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، و المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لسرعة العمل به في شركات البترول المختلفة.

وقال إنه قام خلال اجتماع اليوم باستعراض الأنشطة العلمية والتدريبية للمعهد ،لافتا الى 20 مشروعاً بحثيًا بتمويل محلي وأجنبي مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقيمة إجمالية 28 مليون جنيه وستة مشروعات مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة إجمالية 42.5 مليون جنيه.
واضاف انه استعرض إيرادات المراكز الخدمية خلال النصف الأول من السنة المالية من 1/7/2016 حتى31/12/2017والتي بلغت236,9 مليون جنيه .

وأشار الى أنه في إطار تنمية التعاون العلمي والتقني العالمي تم توقيع إتفاقيات تعاون بين معهد بحوث البترول وكل من معهد العمليات البتروكيماوية الأذربيجانى بهدف خلق سبل تعاون فى مجال بحوث الوقود النظيفة، والمعهد العالى للنفط باذربيجان لبحث سبل تطوير التعاون فى مجالات العلوم والتعليم المختلفة، وجامعة شيربروك الكندية والتحالف القومى للمعرفة والتكنولوجيا لتعظيم القيمة المضافة من إعادة تدوير مخلفات البلاستيك، وجامعة شانج ون الوطنية الكورية فى مجال التعليم والبحث العلمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads