المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الأوكراني: مجلس الأمن الدولي يؤيد نشر بعثات حفظ السلام في دونباس

الخميس 15/فبراير/2018 - 08:28 م
نهال سيد
طباعة
أكد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، أن الأغلبية المطلقة في مجلس الأمن الدولي تؤيد فكرة نشر بعثات حفظ السلام في دونباس.

وأضاف بوروشينكو في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الخميس- إنه "على مدار ثلاث سنوات من العمل الشاق، تدعم الغالبية العظمى من الدول الاعضاء في الأمم المتحدة والدول التي تدعم أوكرانيا، بقوة على ضرورة ارسال بعثة لحفظ السلام تابعة للامم المتحدة".

يذكر أن فكرة ارسال بعثة لحفظ السلام إلى أوكرانيا تم تقديمها في عام 2015 عند إبرام اتفاقات مينسك .

وفي الوقت نفسه، شدد بوروشينكو على أن هذه المهمة يجب أن تكون موجودة في جميع أنحاء دونباس بالكامل، ولها الحق في تحقيق النظام، والعدالة، ونزع سلاح التشكيلات المسلحة غير المشروعة.

وأكد الرئيس الأوكراني على أن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يجب أن تحقق السلام في الاراضي الأوكرانية وتهيئ الظروف لإعادة ادماج الأراضي المنفصلة في أوكرانيا.

يذكر إن دونباس، الواقعة في شرق أوكرانيا، تشهد نزاعا مسلحا منذ بداية شهر مارس عام 2014، حينما خرجت المظاهرات الموالية لروسيا والمناهضة للحكومة الأوكرانية وعقب إعلان منطقتي دونيتسك وهانسك جمهوريتين من جانب واحد .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads