المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ثقافة السنطة تفتتح أولى قوافل الغربية الثقافية

الخميس 15/فبراير/2018 - 09:38 م
محمد عصر
طباعة
شهدت مدرسة سحيم للتعليم الأساسي انطلاق القافلة الثقافية التي تنظمها ثقافة الغربية ببيت ثقافة السنطة الخميس.

بدأت القافلة بالسلام الوطني الجمهوري ثم تلاوة بعض آيات القرآن الكريم ثم كلمة مدير بيت ثقافة السنطة رحب فيها بالسادة التنفيذيين بمركز ومدينة السنطة وجميع الحضور وتوجه بالشكر لإدارة المدرسة على التعاون المثمر والجاد.

ثم تلاها كلمة مدير عام الإدارة العامة لثقافة الغربية عن دور الثقافة والتعريف بها حيث قال إن هؤلاء الأطفال هم مستقبل الوطن الذي نتمناه له المهابة على الجميع وقال إن الثقافة حريصة على تفعيل بروتوكول التعاون بين الثقافة والتربية والتعليم حتى نحقق خدمة الوطن وتكتمل المنظومة حتى ننهض بمجتمعنا وقال إن قوة مصر الناعمة تكمن في الثقافة فيجب تفعيلها حتى تؤتي ثمارها.

وفي النهاية توجه بالشكر للواء رئيس مركز ومدينة السنطة لدعمه المستمر للثقافة.

تلى ذلك كلمة مديرة المدرسة التي رحبت فيها بالجميع معربة عن أملها في تكرار مثل هذه الأنشطة الناجحة.

وأكدت فيها على سعادتها بتفعيل برتوكول التعاون بين الوزارتين وطالبت بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن واثنت على دور الثقافة في نشر الوعي ووجهت التحية لجميع الحضور جاء بعد ذلك عرض لفيلم تسجيلي بعنوان القضاء على عمالة الأطفال ثم محاضرة بعنوان تشغيل الأطفال والآثار النفسية المترتبة على ذلك حاضرت فيها داليا جبل رئيس لجنة الدفاع عن الطفل بمجلس المدينة تحدثت فيها عن عمالة الأطفال والأسباب التي تدفع إلى ذلك.

وشهدت القافلة عرض فني لفريق كورال المدرسة أذهل الجميع، ثم العرض الفني الرائع لفرقة غزل المحلة للموسيقى العربية الذي تفاعل معه جميع الحضور وتفاعل معه الأطفال بشكل رائع.

وفي الختام قام مدير عام ثقافة الغربية ومدير عام الإدارة التعليمية بالسنطة ومدير بيت الثقافة بتسليم شهادات التقدير على المبدعين في هذه القافلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads