المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عرضا قطع آثرية للبيع داخل سوبر ماركت بسوهاج.. فحبستهم النيابة 4 أيام

الجمعة 16/فبراير/2018 - 05:33 ص
أحمد حسن
طباعة
أمرت نيابة جرجا بسوهاج، بحبس شقيقين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالإتجار في الآثار، بعد أن قررت اللجنة الثلاثية من الآثار أثرية العملات المعدنية المضبوطة معهما، وأوصت بتشكيل لجنة عليا من هيئة الآثار والترميم لتحديد الكتابات المدونة عليها.
 
كان قد نجحت مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جرجا في ضبط شقيقين بحوزتهما تمثالا فرعونيا أثريا و50 عملة برونزية عليها رسومات وكتابات ونقوش و3 مسرجة من الفخار وأواني من الفخار عليها رسم طائر النسر، أثناء قيام الشقيقين بعرضهما للبيع داخل سوبر ماركت.

يأتى ذلك بعد ورد معلومات عن قيام شقيقين بدائرة قسم شرطة جرجا بعرض وترويج قطع أثرية، وعلى الفور تم إعداد مأمورية استهدفت أحمد.ع. إ 40 عامًا، صاحب سوبر ماركت، وشقيقه أمين 35 عامًا، وبحوزتهما تمثال من الحجر الجيرى بطول 30 سم ملون وعليه رسومات وكتابات وزخارف وتم ضبط 50 عملة برونزية عليها رسومات وكتابات فرعونية وتم ضبط 3 مسرجة من الفخار وأنية من الفخار بغطاء عليه رسمه لطائر النسر.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار تم تحرير المحضر رقم 428 إدارى قسم شرطة جرجا، وعرضهما على النيابة العامة التي أصدرت قرارها المتقدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads