المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي في نواكشوط

الجمعة 16/فبراير/2018 - 01:52 ص
أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
طباعة
بدأت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان نواكشوط للشعر العربي، اليوم الخميس، في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وتضمنت فعاليات افتتاح المهرجان الذي تنظمه إمارة الشارقة بتعاون مع بيت الشعر في نواكشوط على مدى ثلاثة أيام بعرض تقرير مصور عن الأنشطة الثقافية والشعرية في الدورات الماضية إضافة إلى قراءات شعرية وتكريم الشعراء الذين ألقوا قصائد شعرية.

وأوضح الدكتور عبد الله السيد مدير بيت الشعر في نواكشوط ونائب عميد كلية الآداب بجامعة نواكشوط العصرية أن انعقاد هذه الدورة الثالثة من هذا المهرجان في نواكشوط تنطلق ضمن المبادرة الكريمة التي أطلقها الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من أجل تأسيس بيوت للشعر العربي خدمة لهذا الفن الرفيع وللغته وللمشتغلين به.

وأشار السيد إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز لترقية الثقافة العربية في البلد بصورة عامة وللشعر والأدب بصورة خاصة من خلال رعايته للعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والشعرية.

وبدوره، قال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن هذا المهرجان الذي انطلق من الشارقة لتأسيس ندوة الشعر في المدن والبلدان العربية كان ولا يزال مشروعا فريدا في التاريخ العربي المعاصر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads