المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قابيل": فرص ضخمة أمام الشركات الصينية لإنتاج "أتوبيسات" بمصر

الجمعة 16/فبراير/2018 - 09:58 ص
محمد جمال
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن هناك فرصا ضخمة لشركات صناعة السيارات الصينية لدخول المنافسة بالسوق المصري في مجال إنتاج الأتوبيسات الكهربائية خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة المصرية لإدخال تكنولوجيا السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة للعمل في مصر.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع سونج ايقوه سفير الصين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية المشتركة في مختلف المجالات الاستثمارية وبصفة خاصة في القطاعات الصناعية، حضر الجلسة هونج بينج المستشار التجاري بالسفارة الصينية بالقاهرة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال قابيل - في بيان نقلته وزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة - إن المباحثات تناولت أهمية تعزيز الصادرات المصرية للسوق الصيني وتسريع وتيرة نفاذ الصادرات الزراعية المصرية للصين خاصة بعد موافقة الجانب الصيني على دخول عدد من المنتجات الزراعية المصرية للصين، مشيرا إلى أن حرص الصين على استيراد سلع زراعية مصرية تعكس جودة وسلامة المنتجات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها بالسوق الصيني الضخم.

وأوضح أن الوزارة ستقدم كافة أوجه المساندة لشركة مان كاي الصينية لبدء إنشاء مشروع أكبر مدينة صناعية للمنسوجات والملابس الجاهزة على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات، لافتا إلى أن المشروع سيسهم في نقل الخبرات التكنولوجية الصناعية الصينية في مجال الغزل والنسيج للصناعة الوطنية.

من جانبه، أكد سونج ايقوه أن العلاقات المصرية الصينية شهدت خلال الفترة الماضية تطورا كبيرا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشددا على حرص الحكومة الصينية على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لمستويات غير مسبوقة خلال المرحلة المقبلة.

وقال ايقوه إن تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين البلدين ساهمت في بدء مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية المتميزة، مشيرا إلى أن مصر تمثل شريكا استراتيجيا للصين بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads