المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الإسلامى للتنمية يشارك فى "مبادرة الاستثمار" فى التعليم

الخميس 07/يوليو/2016 - 10:50 ص
طباعة
عقد اجتماع بين اللواء يسرى عبد الله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية وبين بعثة البنك الإسلامى للتنمية، فى إطار "مبادرة الاستثمار" التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور أعضاء من وزارة التعاون الدولى، وعدد من مديرى إدارات الهيئة.

واستعرض سالم تفاصيل مشروع الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمستثمرين الراغبين فى إنشاء المدارس، وأشار إلى أنه ستتيح الوزارة الأراضى والتصميمات للسادة المستثمرين فى مقابل حق الانتفاع لمدة 30 عامًا.

وأضاف يسرى أنه بعد إقرار المشروع من وحدة الشراكة بوزارة المالية ثم مجلس الوزراء فسيتم الإعلان عنه والدعاية له، ومن ثم سيتم تأهيل المستثمرين الراغبين فى المشاركة، لافتًا إلى أنه سيتم طرح المشروعات على المستثمرين المؤهلين، وسيتم الترسية على المستثمر الذى سيقوم بالانتهاء من إنشاء وتشغيل المدرسة فى أقل مدة زمنية وبأقل تكلفة مالية.

من جهة أخرى أكد السادة أعضاء البنك الإسلامى أن البنك لديه نظام معتمد للإنشاء عن طريق المبانى سابقة التجهيز، ويتم دمج أنظمة الطاقة الشمسية به؛ حيث تصدر المبانى الطاقة لشبكة الكهرباء فى الفترة التى لا تعمل فيها المدرسة، وتستهلك طاقة كهربائية فى فترة اليوم الدراسى فقط.

وأشار أعضاء البنك إلى أنهم سيجتمعون مع وحدة الشراكة بوزارة المالية؛ لرؤية مدى مشاركتهم فى تمويل مشروع إنشاء المدارس، أو تمويل المستثمرين المشاركين فى إنشاء المدارس عن طريق ضمان الهيئة للمستثمرين، باعتماد نسب الإنجاز الفعلية للتنفيذ، والتى يتم بموجبها صرف التمويلات للمستثمرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads