المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. وزير التجارة يغادر القاهرة متوجهًا للصين

الخميس 07/يوليو/2016 - 11:27 ص
أميرة سليمان
طباعة

من المقرر أن يغادر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة القاهرة، اليوم الخميس، متوجهًا إلى جمهورية الصين الشعبية؛ وذلك للمشاركة في اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول الـ 20، والتي ستعقد بمدينة "شنجهاى" يومى السبت والأحد المقبلين، كما سيرأس وفد مصر المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة والمقرر عقدها ببكين في يومى الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وأشار «قابيل» إلى أن مشاركة مصر في اجتماعات مجموعة الدول الـ 20 تعد المرة الأولى من نوعها، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يلقى كلمة مصر أمام الاجتماع الوزارى في الجلسة الخاصة بتعزيز النظام التجارى المتعدد الأطراف، والتي ستتناول أهمية استمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة كل الدول الأعضاء.

كما ستتضمن جلسات الاجتماع الوزارى أهمية وضع آلية لتقوية النظام التجارى والاستثمارى للدول أعضاء المجموعة ودعم التعاون التجارى متعدد الأطراف، وكذا تعزيز نمو التجارة الدولية، بالإضافة إلى جلسة خاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة.

وأضاف «قابيل» أن اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة ستبحث التوصل إلى قائمة نهائية بالمشروعات ذات الأولوية التي سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الجانب الصينى وتشمل مشروعات في مجال الكهرباء والطاقة والإسكان والنقل والصحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads