المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالوادى الجديد

السبت 17/فبراير/2018 - 12:40 م
محمد حجي
طباعة
شهد اللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة نائبًا عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حفل تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة، بقاعة مؤتمرات ديوان عام المحافظة، وذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من وصول الدعم النقدي لمستحقيه، بحضور جميع أعضاء لجان المساءلة الذين يمثلون جميع مراكز المحافظة.

حضر حفل التدشين الدكتورة بلقيس هجرس، مسئول مكون المساءلة المجتمعية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، وبعض قيادات مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة حيث أشاد سكرتير عام المحافظة بجهود وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ برنامج تكافل وكرامة والذي يهدف إلى توفير خدمات اجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا بالإضافة إلى توافر الرعاية الصحية لهم، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا البرنامج الذى يستهدف فئات ليس لها أي مصدر دخل.

وشدد "أشرف" على أعضاء اللجان بتحري الدقة والأمانة في عملهم حتى لا يقع أي فرد تحت مظلمة، وحتى يصل الدعم لكل مستحق.

وردد أعضاء اللجان القسم قائلين: "أقسم بالله العظيم. أن أعمل جاهدًا مع زملائي على التحقق من وصول الدعم النقدي تكافل وكرامة للفقراء وكبار السن وذوى الإعاقة وأن أتحرى فى عملي العدل والنزاهة وأن يكون عملي خالصا لوجه الله والوطن ومجتمعي وألا أفشى أسرار عمل لجان المساءلة الاجتماعية والله على ما أقول شهيد".

من جهتها قالت الدكتورة بلقيس أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية كشوف مستفيدي برنامج تكافل وكرامة والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف، إضافة إلى مساعدة المستحقين فى التقدم والتسجيل فى البرنامج وكذلك تسهيل استخراج الأوراق اللازمة للتسجيل والتسويق المجتمعي للبرنامج وتنمية الوعي بأهميته وأخيرا التحقق من مدى إتاحة الخدمات الصحية والتعليمية وجودتها.

وأكد محمد مصطفى وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، أن هذه المبادرة من وزارة التضامن تأتى كأحد سبل محاربة الفساد وتحسين أداء المحليات، وتتكون لجنة المساءلة المجتمعية من 13 عضوًا بواقع عدد 455 متدرب على مستوى كافة الوحدات الاجتماعية بالمحافظة يمثلون قيادات نسائية ودينية وشباب ومجتمع مدني ورائدات ريفيات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجان بعد تعاون وتنسيق بين وزارتي التضامن والتنمية المحلية وصدور قرار من السيد المحافظ بتشكيل اللجان واختصاصاتها، حيث تم تدريب أعضاء اللجان بإشراف من وزارة التضامن الاجتماعي وفريق برنامج تكافل وكرامة على مفهوم منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج تكافل وكرامة كأحد آليات تطوير هذه المنظومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads