المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأرميني بمؤتمر ميونيخ للأمن

السبت 17/فبراير/2018 - 05:14 م
آية محمد
طباعة
تحدث وزير الخارجية سامح شكري عن متانة الصداقة المصرية ـ الأرمينية، خلال لقاءه اليوم السبت ، بوزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان على هامش مشاركتهما الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن والذي يعقد خلال الفترة من 15-18 فبراير 2018.

وقال شكري، إن الجالية الأرمينية في مصر لعبت دوراً هاماً في تطور مصر السياسي والاقتصادي والثقافي على مدار القرنين الماضيين، وهو ما يجب البناء عليه للانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات في إطار المساعي الدؤوبة والمتواصلة التي تقوم بها الخارجية المصرية لتعزيز أطر التواصل والتعاون مع مختلف الشركاء حول العالم .

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم السبت، عقب اللقاء، بأن شكري أعرب كذلك عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعي المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي والإسراع في المفاوضات الجارية في هذا الصدد.

وقال أبو زيد إن الجانبين أكدا اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التي انعقدت بين البلدين في سبتمبر 2017 في العاصمة الأرمينية "يريفان" بشكلٍ ينعكس على مُجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص في مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

وقد تشاور الوزيران أيضا بشأن عدد من الفعاليات الدولية الهامة خلال المرحلة القادمة، وأكدا حرصهما على الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين في المحافل الدولية والأطر الدولية المتعددة الأطراف.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads