المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منها العناكب.. تعرف على أغرب 5 أكلات في العالم

الأحد 18/فبراير/2018 - 12:09 م
نسمة ريان
طباعة
تختلف ثقافة المأكولات من مكان إلى آخر، ومن بلد إلى أخرى، وكل بلد تختلف ثقافتها عن الأخرى حسب تراثها الشعبي وعاداتها الدينية، وعليك أن تتحلى ببعض رباطة الجأش لتتعرف قليلًا على أغرب الأكلات في العالم:

عناكب الرتيلاء المقرمشة:
لعلها أغرب أكلات العالم فلا يمكن للكثيرين النظر إلى العناكب باعتبارها وجبة غذاء، ولا عجب أن أول مرة تؤكل فيها هذه الوجبة كان بواسطة أهل كبموديا، الغريب أن هذه الوجبة أصبحت تحظى بشعبية كبيرة، ويتم الآن تقديمها كوجبة خفيفة مقلية في جميع أنحاء كمبوديا، ويبدو أن طعمها يشبه إلى حد ما مذاق سرطان البحر.

حساء بيض النمل الأبيض:
يعتبر حساء بيض النمل الأبيض من أكثر الأكلات غرابة، إذ يجمع بين بيض النمل الأبيض، أجنة النمل الأبيض المكتملة جزئيًا، بالإضافة إلى القليل من صغار النمل الأبيض لمذاق أكثر حامضية، تتميز هذه الوجبة بمذاق حامضي وشهي ويشبه قليلًا مذاق الجمبري.

حساء أعشاش الطيور:
منذ مئات السنين والصينيون يستخدمون أعشاش الطيور المصنوعة من لعابها في الطهي خاصة لإعداد الحساء، وتجدر الإشارة إلى أن حساء أعشاش الطيور يعد من أغلى الأكلات الموجودة في العالم، حيث تصل تكلفة حساء العش الأحمر إلى ما يقرب من 10،000 دولار للطبق الواحد.

أكلة قلب الكوبرا:
يعتبر قلب الكوبرا من الأطباق التي تحتاج إلى الكثير من الشجاعة لتناولها حيث يتم شق ثعبان الكوبرا إلى نصفين أمامك، ثم يُقدم لك القلب النابض مع القليل من الدماء، وتجدر الإشارة إلى أن القلب يظل ينبض لبعض الوقت عند وضعه في الطبق، ويمكنك أن تشعر بهذا النبض في حلقك مع بداية تناولك للطعام، ويعتبر قلب الكوبرا من الأطباق التي تحظى بشعبية بين السكان المحليين في فيتنام، حيث يرتبط تناول الثعابين بالمروءة، ويقدم الطبق في عدد محدود من المطاعم.

عيون أسماك التونة: 
هل تحب السوشي؟ ماذا إذا عن عيون أسماك التونة؟ إذا كنت مستعدًا لتجربة الأمر فلتتوجه مباشرة إلى أحد الأسواق المحلية اليابانية، لتجد عيون أسماك التونة تنظر إليك وتدعوك لتناولها، يعتبر هذا الطبق من الأطباق الدسمة حيث تقدم مقلي عيون أسماك التونة محاطة بعضلات العين لطهيها؛ يتم سلقها وتتبيلها بالثوم أو صوص الصويا، ويشبه طعمها طعم الحبار إلى حد ما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads