المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمخطوبين| اتفقوا على هذه الأمور قبل الزواج..

الأحد 18/فبراير/2018 - 01:08 م
الزواج
الزواج
مروة محمد
طباعة
يعتقد الكثيرين خطأ أن الزواج عبارة عن لحظات رومانسية جميلة، ما هي إلا ضرب بالمخدات التي يتطاير منها الريش، وخروج وزيارات للأهل والأقارب، وغيره على الطرف الآخر وغيرها من الأفكار التي تتوارد في الذهن، وقد يعتقد البعض خطأ أن الحياة الزوجية عبارة عن سلسة تقوم بالتقييد والإحكام على الفرد وتحرمه من كافة حرياته.

ولأن الفكرتين والاتجاهين خطأ، وقد ينتج عنهم الطلاق وخراب البيت، تقدم لكم "بوابة المواطن" أمور على المخطوبين الاتفاق عليها قبل الزواج لنجاح الحياة الزوجية، فهي ليست صراع ولكنها متوازنة بها الفرح والمتعة والمشاكل، حيث أنها دائمًا ما تسير على الجيد والسئ والمهارة والذكاء في كيفية تسيير الحياة على الصعيدين الحلو والسئ وإليكم هذه الأمور.

قواعد الحياة واختيار مكان المنزل:
بالطبع قد تختلف طباع الطرفين عن بعضهما البعض ولذا ينبغي عليكم الاتفاق سويا على كافة القواعد الكافة بالسفر وترتيب المنزل وكل ما سينتج عنه خلاف فيما بعد، كما ينبغي عليكم الاتفاق على موقع مميز لمنزلكما بحيث يكون قريبا من الأهل ومن مكان العمل لتوفير الوقت في الانتقالات.

تقسيم المسئوليات:
الحياة ما هى إلا مسئولية مشتركة فيما بينكما فلن ينجح واحدا بمفرده في إنجاح الحياة والعلاقة فعلى الزوج على سبيل المثال مساعدة زوجته في الأمور المنزلية كنتظيف المنزل والعناية بالأولاد وتربيتهم وهى أيضا عليها أن تساعده في عمله وترتيب أوراقه وثيابه وغيرها.

الأمور المالية:
عادة ما تسبب الأمور المالية أكثر المشاكل في الحياة الأسرية فعلى الزوجين أن يكون فيما بينهم حسابا مشترك والاتفاق على النفقات المنزلية فيما بينكما لتسهيل الانفاق وتغطيه كافة المصاريف المطلوبة.

الحرية ومعرفة الآخرين:
في الكثير من الأوقات قد يقوم واحدا من الأطراف بتقليص مساحة الحرية الخاصة بالطرف الآخر مما يشعره بالضيق والغضب فعلى كلا من الطرفين أن يحترم خصوصية الطرف الآخر ويعطيه مساحة من الحرية، كما ينبغي على كلا الطرفين أن يعرفا بعضهما جيدا فلن يستطيعا العيش سويا دون أن يعرف كل منهما الآخر.

الزواج ليس للتجربة:
الزواج مش للتجربة لأنه ينتج عنه أطفال وحب ومودة وأشياء كثيرة يصعب التعبير عنها ولذا فمن الخطأ أن يتعامل البعض مع الزواج كتجربة فهناك بعض من الرجال يقررون الزواج ليروا كيف ستكون الأنثى بعد الزواج وقد تقوم بعض الفتيات بالزواج بدافع الفضول وفي كلتا الحالتين ستسيطر المشاعر السلبية على الزواج مما يؤدي في النهاية إلى الطلاق ونهاية الحياة الزوجية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads