المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على طريقة عمل السينابون في المنزل

الأحد 18/فبراير/2018 - 03:30 م
نسمة ريان
طباعة
يُعد "السينابون" أو"لفائف القرفة"، من الحلويات المُفضلة لدى العديد من الأطفال والكبار أيضًا، خاصة في فصل الشتاء، فهو يمنح الدفئ للجسم في الأجواء الباردة، وتقدم لكِ "بوابة المواطن"، طريقة عمل السينابون في المنزل بسهولة.
المكونات:
ثلاثة أكواب دقيق.
ثلاث ملاعق كبيرة حليب مجفف.
ثلاث ملاعق كبيرة سكر.
ثلاث ملاعق كبيرة زيت.
كيس خميرة فورية. 
ملعقة صغيرة ملح.
نصف معلقة صغيرة بيكينج باودر.
ماء دافئ للعجن.

للحشو:
ربع كوب زبدة لينة.
ربع كوب سكر أبيض أو بني.
ملعقتين كبيرتين قرفة
ملعقة كبيرة كاكاو خام غير محلى.

للزينة:
6 مربعات جبن كيري.
نصف كوب حليب محلى مكثف.
مكسرات.

الطريقة:
- انخلي الدقيق، ثم استخرجي منه ثلاث ملاعق كبيرة، وضعيها في وعاء واتركيه جانبًا، ثم ابدأي في إضافة المكونات الجافة إلى باقي كمية الدقيق وهي: السكر والحليب المجفف والبيكينج باودر والملح، وقلبيها بملعقة حتى تندمج معًا.

- ضفي الخميرة إلى الدقيق، وابدأي في لم العجين، ثم أضيفي الماء الدافئ تدريجيًا بحسب الحاجة؛ حتى تتشكل لديك عجينة غير ملساء تلتصق بيدك.

- بعد ذلك أضيفي الزيت إلى العجين، واستمري في العجن، ثم أضيفي باقي كمية الدقيق التي كنتِ قد استبعدتها في البداية، وواصلي العجن حتى تحصلي على عجينة طرية وملساء، واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل؛ حتى يتخمر.

- ابدأي في تحضير الحشو أثناء تخمر العجين، بوضع الزبدة اللينة والسكر والقرفة والكاكاو غير المحلى في وعاء، وضربهم معًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي، حتى تحصلي على خليط كثيف ومتجانس.

- بعد تخمر العجين، افرديه على سطح المطبخ بعد رشه بكمية مناسبة من الدقيق، بواسطة النشابة، وشكليه على هيئة مستطيل كبير، ثم ابدأي في توزيع حشوة السينابون عليه، بداية من المنتصف ووصولًا إلى الأطراف.

- ابدأي في لف العجين على الحشو من طرف الضلع الأكبر للمستطيل، وصولًا إلى الضلع المقابل له، بحيث يصبح لديكِ اسطوانة طويلة من العجين المحشو بالقرفة.

- وباستخدام السكين أو خيط نظيف، ابدأي في تقطيع أسطوانة العجين إلى قطع صغيرة من لفائف القرفة، ثم رصيها في صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة، مع مراعاة وجود مسافة كافية بين كل واحدة والأخرى، واتركيها تتخمر مرة ثانية لـ10 دقائق، وستلاحظين كيف تضاعف حجمها.

- في هذه الأثناء ابدأي في تحضير صوص الزينة، بضرب مربعات الجبن الكيري مع الحليب المكثف، باستخدام المضرب الكهربائي في وعاء، حتى تحصلي على خليط سائل ومتجانس.

- في فرن مسخن مسبقًا: اخبزي لفائف القرفة على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 12 دقيقة، وأخرجيها من الفرن بمجرد حصولها على لون ذهبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads