المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منها "دار الأيتام والحواجز".. "بوابة المواطن" تنشر 5 ساعات لوزير الداخلية في الجمالية

الأحد 18/فبراير/2018 - 06:09 م
صبري بهجت
طباعة

مجدي عبد الغفار وزير الداخلية يفتتح دار مؤسسة الجمالية لرعاية الأطفال

ارتسمت الابتسامة على وجوه أطفال دار مؤسسة الجمالية لرعاية الأيتام، اليوم الأحد، لحظة مشاركة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، في افتتاح الدار، وهي الدار الثانية في مبادرة وزارة الداخلية، وحديد المصريين لرفع كفاءة دور رعاية الأيتام والمسنين، وأطفال الشوارع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفور الانتهاء من افتتاح مؤسسة الجمالية لرعاية الأيتام، انتقل اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لعدة مناطق بالقاهرة، منها التوجه لقسم شرطة الجمالية والتفقد بشوارع الحسين لتفقد الحالة الأمنية داخل المنطقة، كما افتتح "ماركت أمان". 

"بوابة المواطن" تنشر 5 ساعات لوزير الداخلية داخل منطقة الجمالية.... 

تطوير دار "الجمالية لرعاية الأيتام"..
تفقد اللواء مجدي عبد الغفار ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أعمال إعادة التأهيل ورفع كفاءة الدار، التي شملت توفير بيئة كاملة لمعيشة الأطفال من غرف نوم ومكان لممارسة الرياضة، ومطعم وأماكن استذكار بالإضافة إلى أثاث كامل للدار وتراس خارجي بتكلفة وصلت إلى 4 ملايين جنيه.

قال اللواء طاهر الهلالي رئيس مجلس إدارة جمعية أماني الخير، إن الجمعية أسسها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ويشرف عليها، معربًا عن سعادته بتعاون الجمعية مع مجموعة حديد المصريين في مبادرة إعمار ورفع كفاءة دور الأيتام.

ووجه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الشكر لوزير الداخلية لحضوره وتشريفه افتتاح الدار، مضيفًا أن هذه المبادرة مختلفة عن مبادرة القرى الأكثر احتياجًا، وهنا أود أن أتوجه بالشكر لوزارة الداخلية على الجهد المبذول للانتهاء من الدار في أقصر فترة.

وتابع "أبوهشيمة" قائلاً: "تعود أهمية هذه المبادرة إلى أنها تهتم في المقام الأول بالأيتام وأطفال الشوارع والمسنين؛ أي أنها تهتم بالحالات الموجودة في المجتمع وواجب علينا الوقوف بجوارها وتوفير حياة كريمة لهم، نفخر بأننا في هذه المبادرة نحقق المثلث الذهبي: المجتمع المدني ممثلاً في جمعية أماني الخير، والقطاع الخاص ممثلاً في مجموعة حديد المصريين، ووزارة الداخلية الممثلة للحكومة".

وأضاف: "الدار تستوعب 100 طفل وكانت آيلة للسقوط، وتم الإنجاز وأصبحت دارًا صحية، فأطفال الشوارع قنبلة موقوتة لا بد أن يلتفت إليها المجتمع، ويهتم بهم ليتم تعليمهم على أحسن مستوى ليصبحوا مشاركين بفاعلية في الإنتاج.

وكشف "أبو هشيمة" عن المشروع المقبل الذي ستتعاون فيه مجموعة حديد المصريين ووزارة الداخلية، وهو رفع كفاءة أحد المستشفيات، بمدينة بدر وستعود المبادرة ثانية لإعمار دور الأيتام وفي المرة القادمة ستكون خارج القاهرة.

كما أعلن "أبو هشيمة" عن ميعاد افتتاح قرية الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء في إبريل المقبل، ضمن مبادرة إعمار القرى الأكثر احتياجًا، مضيفًا: "شرف لنا أننا نعمر قرية الروضة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجمعية الأورمان، فواجب علينا أن نساعد الدولة في محاربة الإرهاب بالتنمية "، موجهًا التحية والشكر للقوات المسلحة والشرطة على ما تقدمانه من تضحيات من أجل محاربة الإرهاب في سيناء.

الجدير بالذكر أن مبادرة رفع كفاءة دور رعاية الأيتام وأطفال الشوارع والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة انطلقت في شهر يوليو 2017، وأطلقتها مجموعة حديد المصريين ووزارة الداخلية وجمعية أماني الخير التي يرعاها وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وتستهدف دور الرعاية التي تتطلب تأهيل ورفع كفاءة بمحافظات جمهورية مصر العربية وقامت في نهاية سبتمبر الماضي بافتتاح دار أقدار لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة التي كانت تضم 107 حالة لذوى الاحتياجات الخاصة من عمر 3 سنوات وحتى 73 سنة.

تقع دار مؤسسة الجمالية على مساحة 2000 متر، وتستوعب 100 طفل يتيم من سن 7 إلى 18 عامًا.

إزالة الحواجز الخرصانية..
وللاستجابة لطلبات الأهالي ولأصحاب المحال، وجه وزير الداخلية بضرورة إزالة الحواجز الخراسانية الموجودة أمام قسم شرطة الجمالية لتسيير الحركة المرورية أمام القسم.

تفقد الخدمات الأمنية..
أجرى اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، جولة تفقدية مفاجأة على الخدمات الأمنية المعينة بمناطق مهمة وحيوية صباح اليوم الأحد، أبرزها منطقة الحسين، وعدد من الخدمات على دور العبادة بالمنطقة.
وأكد مصدر أمني أن اللواء مجدي عبد الغفار تفقد الخدمات الأمنية المعينة على منطقة مسجد الحسين وأجرى جولة صباحية بالمشهد الحسيني، مشددًا على الخدمات المتواجدة بالمنطقة بضرورة تشديد الخدمات الأمنية وتسيير حركة الطريق أمام السيارات.

وأضاف المصدر أن الوزير تفقد الخدمات الأمنية المعينة على كنيسة الأرمان بشارع صبري أبو علم، خاصة تفقد الخدمات التابعة لشرطة السياحة، ووجه الوزير الخدمات الأمنية بضرورة التصدي لأي حالات تخالف القانون، وتهدد أمن المواطنين بكل حزم وقوة.

افتتاح "ماركت أمان"..
وافتتح اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، "ماركت أمان" المطور للمنتجات الغذائية بمنطقة الدراسة، والمكون من طابقين بمساحة 450 مترًا، الذي يقدم السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقال مصدر أمني إن فتح المنفذ جاء فى إطار تنفيذ الخطة المعتمدة للتوسع والانتشار فى منظومة "منافذ أمان"، لتشمل كافة المحافظات فى إطار الدور المجتمعى الذى تضطلع به أجهزة الوزارة لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار، والحفاظ على توافر كافة السلع والمواد التموينية وضبط حركة الأسواق، وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية تسعى لتطوير منظومة "منافذ أمان للمنتجات الغذائية" التى تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنةً بمثيلاتها بالأسواق.
 
التشديد على الخدمات بجامعة الدول..
وشدد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، على الخدمات الأمنية الموجود بشارع جامعة الدول العربية بالجيزة، على ضرورة اليقظة التامة، والتصدي لأي حالات لخرق القانون وتهديد الأمن العام بشكل حازم وصارم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads