المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد عبد الغفار: تعاون مصري عماني في مجال التعليم

الأحد 18/فبراير/2018 - 08:28 م
محمود الدايح
طباعة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع سلطنة عمان، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب العمانيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وقال بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العملي، إن الدكتور خالد عبد الغفار وقع اليوم خلال زيارته الحالية لسلطنة عمان برنامجا تنفيذا بين البلدين بحضور الدكتور رواية بنت سعود البوسعيدية يتم تنفيذه خلال الأعوام 2018 - 2020 .

وأضاف البيان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أنه سيعرض على المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم موضوع الاعتراف بشهادات المؤسسات التعليمية العمانية بمثيلاتها بالجامعات المصرية.

وينص البرنامج التنفيذي والذي تصل مدته لثلاث سنوات على تفعيل التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مصر وسلطنة عمان، وتوقيع اتفاقيات ثنائية بينهما، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين للتدريس لمدة فصل واحد أو أكثر في التخصصات التي يتم الاتفاق عليها، أو لمدة قصيرة الأجل لإلقاء المحاضرات، وإجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات، والإشراف على رسائل الدراسات العليا ومناقشتها لمدة لا تزيد عن عشرة أيام.
وتقدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عددا من المنح الدراسية للطلاب العمانيين للمرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

كما ينص البرنامج التنفيذي أيضاً على تبادل الزيارات في مجال التعليم العالي والجامعات للاطلاع، وتبادل المطبوعات والنشرات العلمية والخطط الدراسية، ونتائج البحوث، والكتب المؤلفة من قبل أعضاء هيئة التدريس، وتبادل زيارات الوفود الطلابية العلمية والثقافي والاجتماعية والرياضية لمدة قصيرة.. وتلتزم الجامعات المصرية الطلبة العمانيين الدارسين فيها بالحضور؛ وذلك نظراً لاشتراطها تفرغ الطالب المقبول للدراسة بها. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads