المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح للتغلب على قصص الحب من طرف واحد

الإثنين 19/فبراير/2018 - 10:58 ص
مروة محمد
طباعة
الحب هو أسمى شيء في الوجود فالكل يحب ويعشق بدون سيطرة على النفس فلا تعرف متى أحببت ولا كيف ولا كيف سينتهي ولكنك ستفاجأ بالوقوع فيه فالحب أمر خارج عن إرادتك، ولذا فعادة ما تقع في الحب ولكنه يكون من طرف واحد وهو أسوأ أنواع الحب، فقد يقع الرجل أو المرأة في حب الطرف الآخر ولكن دون أي رد منه وهو ما يشعره بالكسرة والحزن والأسى ولذا فإليكم اليوم نصائح للتغلب على قصص الحب من طرف واحد.

وتقدم لك "بوابة المواطن" عدة نصائح للتغلب على قصص الحب من طرف واحد:

فكر بعقلك:

عليك أن تعطي قلبك اجازة وتتيح المجال لعقلك فأعطيه فرصة للتفهم والوعي، واستوعب أن الطرف الآخر لا يحبك فلا تجعله يحبك رغمًا عنه ولذا فاعرف إنكما لستم لبعض.

إعطاء مساحة لذاتك:

عليك أن تأخذ فترة نقاهة، وتبتعد فيها عن الطرف الآخر لبعض الوقت لتعطي لنفسك مساحة ووقت للتفكير وإعادة ترتيب نفسك وأفكارك وتحديد موقفك وموقف الطرف الآخر من هذا الحب.

سيب نفسك:

عليك أن تترك نفسك لتعبر عما بداخلها من مشاعر الحزن والأسى والغضب ولا تخفي وتكتم مشاعرك وغضبك بداخلك لكي لا تمرض فأبكي وفكر واحكي ولكن عليك أن تحول كل هذه المشاعر لنقاط قوة ولا تجعلها نقاط ضعف بك لتضعفك وتدمرك.

توقف عن اللوم:

"اديني سيبته أهو ومحصلش حاجة" أغنية غنتها الفنانة سميرة سعيد لتشير بها إلى أن الحياة لا تتوقف على أحد فالحب من المفترض أن يدفع للتقدم والاستمرار فإذا كان الطرف الآخر لا يحبك ولا يبادلك نفس الشعور فوجودك وبقائك بجانبه يدمره ولذا فلا تلوم الطرف الاخر ولكن اتركه وتقدم للأمام تجعله يندم على تركه لك.

إغلاق صندوق الذكريات:

عليك أن تغلق صندوق الذكريات تماما وتتخلى عنه لأنك تظن أن الذكريات هى ما تعطيك القدرة على البقاء والاستمرار ولكنك مخطأ لأنها لا تقوم بشئ سوى أنها تدمرك وتدمر ما تبقى منك ولذا فعليك أن تتخلى وتتخلص من كل الذكريات لتحيا حياة سعيدة وتجد بداية جيدة مع شخص آخر يستحق حبك له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads