المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون انكشاف وجه الإخوان الحقيقي وراء اختفاء مسيراتهم خلال العيد ( تحقيق)

الخميس 07/يوليو/2016 - 04:11 م
عبدالمجيد المصري - أسماء صبحي
طباعة
اعتاد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على استغلال كافة المناسبات الدينية، وخاصة الأعياد، لحشد أعضاءهم والقيام ببعض التظاهرات والمسيرات، وذلك للاستفادة من الحشود الجماهيرية التي تكون متواجدة في الشارع للاحتفال بالعيد لخدمة أغراضها الخبيثة، في محاولة لإقناع بعض فئات الشعب بمطالبهم وكسب تأييدهم، إلا أن الغريب هذا العام هو عدم الدعوة للتظاهر والاكتفاء بالبيانات، وهو ما فسره بعض السياسيين بأنهم ادركوا مؤخرا مدى قوة الدولة المصرية، وأنهم انكشفوا أمام الشعب المصري، في حين رأى البعض الآخر أنها محاولة منهم لتخفيف الغضب الشعبي ضدهم في سبيل السعي للمصالحة مع الدولة.
إدراكهم لقوة السلطة المصرية
أكد جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، أنه على الرغم من أن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية،عادةً ما ينظمون لتظاهرات ومسيرات في الأعياد، إلا أنهم اكتفوا هذا العام بالبيانات فقط.
وأضاف عودة، في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن السبب وراء ذلك هو تأكدهم من أن السلطة في مصر باتت قوية وقادرة، كما أن هناك كما يتردد محاولات للتصالح، لافتًا إلى أنه على الرغم من محاولاتهم المتكررة للتودد للشعب المصري، إلا أن فكرة المصالحة معهم صعبة في الوقت الحالي.
تخفيف للغضب الشعبي ضدهم
أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن تراجع جماعة الإخوان عن القيام بأي مظاهرات خلال أيام عيد الفطر المبارك، واكتفاءها بالبيانات، يرجع إلى تغيير فى خططهم لتخفيف الغضب الشعبي ضدهم.
وأضاف الشهابي، في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن الهدف وراء ذلك أيضًا إعطاء الفرصة للغضب الشعبي ضد الحكومة بسبب سياستها الاقتصادية والاجتماعية أن يرتفع ويتصاعد، وأيضا لإنهاكهم من قبل الضربات التي تلقوها من الدولة المصرية.
انكشاف أمرهم للشعب
هنأ رئيس حزب الأحرار الاشتراكين الدكتور محمود ياسر رمضان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وللشعب المصري باسم الحزب والهيئة العليا وكل أمانات المحافظات بمناسبة عيد الفطر المبارك أعادة الله على الجميع باليمن والبركات.
وتقول أمين إعلام حزب الأحرار الاشتراكين، شادية الحصري فى تصريح خاص لـ"المواطن"، نرسل التهنئة للرئيس والقائد الأعلى للقوات المسلحة ولكل الشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك وكل عام وشعب مصر بخير.
وتضيف الحصري أن مصر أصبحت بلا مسيرات لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك بعد انكشاف أمرهم امام الشعب المصري، فقد أصبحت جماعة بلا أي شعبية بل منبوذة من كل العالم وليست مصر فقط.
وتؤكد الحصري، أن العيد هذا العام أصبح له مذاق خاص بلا مسيرات للإخوان، وأن مصر بلا إخوان أجمل، لافتة إلى أنه ليس من العقل أن يخرج خمس أشخاص لعمل مظاهرة ضد 90 مليون، لقد سقط الإخوان للهاوية ولم تعد لهم أي قائمة، قائلة الآن كتبت شهادة وفاة الإخوان والبقاء لله.
انتهت بلا رجعة
نفى النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، وجود أي تجمعات للجماعة الإرهابية في محافظة الإسكندرية كما ادعت الجماعة في بيان لها اليوم الأربعاء.
وأضاف محمد، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن ما ورد في بيان الإخوان بأنها نظمت ١٢٧ ساحة صلاة للعيد في الإسكندرية عار تماما من الصحة، لافتا إلى أنه لم يكن هناك أي تواجد لأعضاء الجماعة الإرهابية اليوم.

وأشار عضو مجلس النواب، أن جماعة لإخوان لم يعد لها تواجد في المحافظة، وأن الشعب السكندري لن يسمح بعودتها من جديد إلى الشارع، مشيرا إلى أن تلك الجماعة انتهت بلا رجعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads