المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

13 صورة تلخص الأزياء في مصر من الفراعنة حتي الآن

الإثنين 19/فبراير/2018 - 02:34 م
مروة محمد
طباعة
من ليس له ماضي ليس له حاضر ولا مستقبل فنرى يوميا عروض للأزياء العالمية والمصرية وكل يوم موضة جديدة في اللبس وغيره وكثيرا ما نسمع من أجدادنا وأبنائنا جملة "ايه دا دا احنا كنا بنلبسه زمان" فسمعت هذه الجملة من والدتي وجدتي قريبا عندما ظهر الايشارب من جديد ليصير موضة العام ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم صور الأزياء في مصر زمان وتطورها عبر الزمن.
الملابس في مصر القديمة:
الحضارة المصرية القديمة كانت من أقدم الحضارات وتميزت تصاميم ملابسها بالأناقة والجمال والبساطة والسحر في الوقت ذاته، ومن بعد الزي الفرعوني اختلفت الأزياء وخاصة للنساء من الجلابية الواسعة وتغطيه الرأس واليشمك لتداري به وجهها وصلا للملاية اللف والبرقع الخاص ببنات بحري.

الأزياء في مصر زمان في العشرينات:
تغيرت الأزياء في هذه الفترة تغيرا جذريا وتحديدا بعد نهاية الحرب العالمية الأولى فصارت تحاكي ملابس الغرب حيث اتجهت إلى الفساتين والجوارب والملابس الحريرية والفرو وغيرها.

الأزياء في مصر زمان في الثلاثينات: 
تطور الأمر وتغيرت الملابس وتحولت لتصل إلى ملابس الطبقات العليا على الرغم من بقاء آخرين وتحفظهم بالملابس الفلكلورية.

الأزياء في مصر زمان في الخمسينيات:
سيطرت في هذه الفترة الأعمال الدرامية واختطلت الثقافة المصرية مع الغربية لمسايرة خطوط الموضة بل صدرت مصر هذه الموضة للخارج في هذه الفترة.

الأزياء في مصر زمان في السبعينات والثمانينات:
في هذه الفترة تراجعت خطوط الأزياء والموضة تراجعا ملحوظا وصار التقليد الأعمى للغرب دون الاختيار للأفضل وملا يناسب وما لا يناسب وظهرت ما عرف بموضه الخنافس وهى الأسوأ في تاريخ الموضة في مصر.

الوضع الحالي:
من أواخر التسعينات وحتى الوقت الحالي إلى أننا ننقل من الغرب ولكن مع التطوير أو نرجع للماضي لمسايرة الماضي والموضة في مصر زمان.
ads
ads
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس أبطال أفريقيا

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس أبطال أفريقيا
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads