المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونجرس الأمريكي: واشنطن تقدر تضحيات مصر فى حربها ضد الإرهاب

الإثنين 19/فبراير/2018 - 06:05 م
أ ش أ
طباعة
أكد النائب ايد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أن الولايات المتحدة تقدر عاليا التضحيات التي تقدمها مصر في حربها ضد الإرهاب، وأنها مستعدة كل الاستعداد لتقديم الدعم لمصر كي تنتصر في هذه المواجهة.

جاء ذلك خلال استقبال "سامح شكري" وزير الخارجية، اليوم الاثنين، لوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري "ايد رويس" رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب والنائب الجمهوري "بول كوك" عضو اللجنة الفرعية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، حيث تركز اللقاء على مناقشة مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار " أحمد أبو زيد"، بأن اللقاء شهد نقاشًا مطولًا حول العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف الجوانب.

وحرص الوزير "شكري" على إحاطة وفد الكونجرس الزائر بمختلف أوجه التطور الذي يشهده المجتمع المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، كما أطلع النواب على أهداف ونتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"، وما يقوم به الجيش المصري من جهود ويقدمه من تضحيات في مجال مكافحة الإرهاب.

و أجاب وزير الخارجية على استفسارات النواب عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر، والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية عن تفهمه الكامل للتحدي الذي تواجهه مصر في ملف مياه النيل على ضوء اعتمادها على مياه النيل كمصدر وحيد للمياه العذبة، مستفسرًا عن تطورات موضوع سد النهضة والدور الذي يمكن للولايات المتحدة أن تقوم به لمساعدة مصر وإثيوبيا والسودان على التوصل إلى التفاهمات المطلوبة، وقد استعرض وزير الخارجية تقييم مصر لهذا الموضوع بشكل مفصل.

ومن جانبه اعرب النائب " كوك" عن ارتياحه البالغ لما يشهده في مصر من تطور واستقرار تحت قيادة الرئيس السيسي، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بكونها حليف استراتيجي لمصر.

وأضاف أبو زيد، أن اللقاء تناول أيضا عددا من قضايا الشرق الأوسط، حيث استفسر وفد الكونجرس عن تقييم وزير الخارجية للأوضاع في ليبيا وتطورات الملف السوري.

واستعرض الوزير "شكري" رؤية مصر تجاه الأوضاع في ليبيا وكيفية التعامل معها، وتطورات الأزمة السورية وأولوية التعامل مع البعد الإنساني لها، مشيرًا إلى أهمية وأولوية تعزيز دور الدولة المركزية في العالم العربي لتمكينها من مواجهه التحدي الخاص بالإرهاب، ومواجهه تنامي دور المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون والنعرات الطائفية والمذهبية التي باتت تشكل خطرًا جسيمًا على البنيان الاجتماعي والسلام المجتمعي في العديد من دول الشرق الأوسط.

واختتم "أبوزيد" تصريحاته، مشيرًا إلى أن اللقاء عكس حرصا متبادلًا على تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والرغبة في التنسيق والعمل المشترك من أجل دعم عناصر الاستقرار وحل الأزمات المتزايدة في الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads