المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأتحاد الأوروبي: "الأوضاع في غزة لا تبشر بالخير"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 01:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب ممثلي الاتحاد الأوروبي عن قلقهم الشديد، إزاء التصعيد الأخير، الذي شهده قطاع غزة، ومحيطه في إطار الرد الاسرائيلي على الانفجار الذي وقع على حدود غزة، وأسفر عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين.

وقالت مايا كوسيانسيتش المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في بيان صحفي: "من الأهمية بمكان ألا يتصاعد الوضع أكثر، ومن الضروري أن تعمل جميع الأطراف على ضبط النفس".

وترى موغيريني أن الأحداث الأخيرة تؤكد ضرورة الوصول إلى حل سياسي لقطاع غزة في إطار منظور حل الدولتين.

وتعليقًا على الجهود المصرية، التي بذلت، من أجل عقد إتفاق بين حركتي فتح وحماس لاتفاق اتفاق القاهرة الموقع في أكتوبر الماضي، أكدت كوسيانسيتش استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم أي جهود لإتمام المصالحة الفلسطينية.

وفي محاولة لإلقاء الضوء على أخر الأنتهاكات التي، تمارسها قوات الإحتلال الإسرائيلي في غزة، فقد شنت طائرات الاحتلال مساء السبت سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعًا عسكريًا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس ومجموعة شبان شرقي رفح جنوب القطاع، فيما جددت قصفها فجر الأحد للموقع العسكري جنوبي غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح.

وتوعد وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" باستهداف منفذي عملية العبوة التي انفجرت على السياج جنوبي قطاع غزة، معتبرًا أن العملية ستنتهي حال الوصول للمنفذين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads