المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إذا تعلق طفلك بـ"أبوه" أكثر.. إتبعي التعليمات

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 01:37 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من النساء، وبالتحديد الأمهات، من حب إبنها لوالده فجأة، وتغضب كثيرًا، وخاصًة أن هذا الإنجذاب للأب يحدث في عمر العامين، فسرعان ما تغضب الأم، وتتساءل "هل أنا من يرضع، ويغير، ويهتم بالنظافة، والطعام، وعند المرض اهتم بالعلاج والمتابعة، وسهرت كثيرًا إلى أن بلغ العامين، وبمجرد أن يبدأ يحب ويعبر عن حبه وينجذب، يذهب للأب؟".

لذلك تقدم لكم "بوابة المواطن"، بعض الحلول التي تساعد الأمهات على تخطي هذه المشكلة، كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد، أخصائية التربية والسلوك.

قالت الدكتورة "فاطمة"، إن إنجذاب الطفل للأب في هذه المرحلة العمرية أمر طبيعي؛ لأنه يبدأ في استكشاف العالم وكل ما حوله والتقرب من الأب مجرد وسيلة لذلك، ولذلك ينبغي على الأم التغلب على هذه المشكلة، وأن تترك مساحة من الحرية لطفلها؛ للتعرف على ما حوله ويتمكن من اتخاذ القرارات بمفرده.

وأضافت، أنه ينبغي على الأم تبادل الأدوار مع زوجها؛ ليشعر الطفل بأن الأم والأب واحدًا بالنسبة له، بحيث ألا يكون دور الأب الوحيد هو الخروج والفسح وشراء الملابس الجديدة وحسب، فينبغي أن يكون له دورًا فعالًا في التربية، كما ينبغي على الأم مشاركة طفلها في إهتماماته وألعابه وتترك التنظير والخوف الزائد جانبًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads