المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الله حسن: "الجمهورية أونلاين" الدولي انطلاقة جديدة للصحافة الإليكترونية

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 04:35 م
محمود رابح
طباعة
أكد وكيل الهيئة الوطنية للصحافة عبدالله حسن، أن انطلاق موقع "الجمهورية أونلاين" في شكله الجديد خطوة مهمة في ظل التطور التكنولوجي، مشيرا إلى دوره المهم في التصدي للحملة التي تتعرض لها مصر من بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

ولفت عبد الله حسن إلى أن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد افتتاح موقع الجمهورية الدولي الناطق بالفرنسية والصادر عن جريدة "البروجريه ايجيبسيان" من مؤسسة "دار التحرير" في انطلاقة أخرى كبيرة. 

جاء ذلك خلال حضور وكيل الهيئة اليوم الثلاثاء، تدشين الانطلاقة الجديدة لبوابة "الجمهورية أونلاين"، بحضور الكتاب الصحفيين سعد سليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعبد النبي الشحات رئيس تحرير بوابة الجمهورية الإلكترونية.

وأشاد وكيل الهيئة بالتحدي الذي أنجزه صحفيو الموقع خلال فترة قصيرة، معتبرا أن هذه الانطلاقة ستشكل تحفيزا لكل العاملين في إصدارات المؤسسة.

وشدد عبد الله حسن على أهمية تعاون الزملاء العاملين بموقع الجمهورية بوجه خاص، وفِي "دار التحرير" بوجه عام لخروج موقع الجمهورية بهذا التطور الكبير، مشيدا بكل ما شهدته جريدة الجمهورية تحت قيادة الكاتب الصحفى عبدالرازق توفيق من ناحية الشكل والمضمون وتطوير إصدارات دار التحرير مثل "حريتى" و "عقيدتي" . 

وأشار إلى أن جريدة "الايجيبشن جازيت" الصادرة عن مؤسسة دار التحرير من أقدم إصدارات الصحف القومية الصادرة بلغة أجنبية.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية مؤسسة "دار التحرير للطبع والنشر" أن الهيئة الوطنية بذلت جهدًا كبيرًا في دعم دار التحرير، مشيرًا إلى أنه خلال وقت قصير سيكون للبوابة الإلكترونية شأن كبير وسط الصحافة الإلكترونية سواء المصرية أو العربية.

من جهته ، قال سعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، إن اليوم هو عرس صحفي تكنولوجي لـ"بوابة الجمهورية أون لاين" بثوبها الجديد، مؤكدًا أن دار التحرير هي أقدم المؤسسات الصحفية التي دشنت بوابة إلكترونية لها.

بدوره؛ أكد الكاتب الصحفي عبد النبي الشحات رئيس تحرير "بوابة الجمهورية" أن الصحافة الإلكترونية حققت طفرة غير مسبوقة في سرعة نقل المعلومة والخبر للقارئ. 

وأضاف "من هنا جاءت رؤيتنا نحو الارتقاء ببوابة الجمهورية التي خرجت من رحم ثورة يوليو 1952 ، حيث قررنا في تجربتنا ألا نلقي بمشكلاتنا على أحد بل اعتمدنا على أنفسنا في هذه الانطلاقة من ناحية التمويل والتدريب والتطوير."

وأوضح أنه بصدد تدشين غرفة متخصصة للأخبار تنطلق خلال أيام، فضلا عن إطلاق "الجمهورية تي في" .

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للبرلمان النائب صلاح حسب الله إنه "في ظل التسابق الذي يبدو أنه محسوما للصحافة الإلكترونية؛ على المؤسسات الصحفية أن تسعى لتطوير مواقعها."

وتابع خلال كلمته: "لم يعد الأمر مثل الماضي؛ يقرأ المواطن الجرائد الورقية صباحا.. فأصبح بإمكانه أن يتصفح الأخبار سريعا عبر المواقع". 

وأوضح النائب أن ذلك التطور سيلقي صعوبة أكبر على موقع "الجمهورية أونلاين"، إذ أن طبيعة المواقع الإلكترونية تختلف عن الصحف المطبوعة، والتي تتطلب تحديثا كل دقيقة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads