المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات مكثفة من وزارة التضامن لمراجعة "تكافل وكرامة"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 04:26 م
محمود رابح
طباعة
أكدت مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية ومدير برنامج "تكافل وكرامة" نيفين القباج، أنه تم تحويل 68 موظفا للنيابة الإدارية للتحقيق في إصدارهم 155 كارت فيزا كرامة لأبنائهم في مركز أرمنت التابع لمحافظة الأقصر.

وأضافت في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن النيابة تحقق حاليا معهم في استيلائهم على ما قيمته 492 ألف جنيه.. مشيرة إلى تحويل 87 موظفا آخرين من الوحدة الاجتماعية في مركز إسنا أصدروا بغير وجه حق 165 فيزا كارت كرامة لأبنائهم.

وشددت قباج على أنه تم تجميد معاش كرامة في مركز الزينية بالكامل على أن يتم عرضهم على لجنة القوميسيون الطبي المميكنة للكشف عليهم وتحديد المستحقين للمعاش فعليا بناء على العجز بنسبة تتجاوز 50%؛ وسيعود من يثبت استحقاقهم للصرف في حين يتم استبعاد من يثبت عدم أحقيته للمعاش و مطالبتهم برد المبالغ التي صرفوها بناء على تزوير في التقرير الطبي المقدم سابقا.

وقالت إن هذه القرارات الخاصة بثلاث مراكز في الأقصر جاءت نتيجة قيام وزارة التضامن منذ شهر أغسطس 2017 ، بالبدء في حملات مكثفة لمراجعة وإعادة تسجيل الأسر المستفيدة سواء من معاش الضمان الاجتماعي أو مراجعة وتنقية قوائم الأسر المستفيدة من الدعم النقدي تكافل وكرامة، وذلك ضمن آليات التنقية والتحقق المستمر وتدقيق قواعد البيانات وترشيد استخدام موارد الدعم النقدي وتحسين الاستهداف حتى يحصل على الدعم من يستحق.

وتوضيحا لجهود التحقق وتنقية المستفيدين من تكافل وكرامة بالأقصر، أشارت قباج إلى أن حملات التنقية بدأت في المحافظة منتصف أكتوبر الماضي من خلال الباحثين في البرنامج لمراجعة الاستحقاق ، وقد أسفرت عن وجود عدد من المواطنين الذين زوروا شهادات الإعاقة للحصول على معاشات غير مستحقة لهم.

وأضافت أن الوزارة بمجرد رصد هذه الحالات أوقفت جميع المستفيدين من معاشات كرامة لذوي الإعاقة في مركزي إسنا وأرمنت وبعض القرى التابعة لمركز الزينية بإجمالي 38 ألف مستفيد، وذلك تمهيدا للانتهاء من إعادة الكشف على جميع المستفيدين من ذوي الإعاقة.

وطمأنت قباج المواطنين بأن من يثبت إعاقته بنسبة 50% بعد الكشف عليه سيتم رد جميع مستحقاته بأثر رجعي ؛ أما من يثبت عدم إعاقته فسيتعرض للمساءلة القانونية ورد جميع المستحقات التي حصل عليها .

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت ميكنة منظومة استخراج شهادات الإعاقة بالشراكة مع اللجان الطبية المتخصصة تحت مظلة وزارة الصحة؛ وذلك لتشديد الرقابة على منظومة دعم ذوي الإعاقة وحمايتهم من الاتجار بهم أو بظروفهم وحالتهم.

وفِي هذا السياق، أكدت مساعد أول الوزير للحماية الاجتماعية أن الوزارة ستستمر حتى نهاية العام الجاري 2018 في عمليات تنفيذ ومراجعة برنامج تنفيذ تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي وذلك حرصا على مصالح المواطنين وموارد الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads