المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غداً| محافظ الجيزة: بدء الجلسة العامة للجمعية الأورومتوسطية

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:27 م
محمود رابح
طباعة
أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، أنه سيتم غدا الأربعاء عقد الجلسة العامة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات.

وأوضح المحافظ أنه سيتم خلال الجلسة مناقشه تقريرين، الأول عن تمكين المرأة وتقدمه عضوه من الاتحاد الأوروبي وتقرير آخر عن مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب ويقدمه محافظ الجيزة حيث تم اختياره في الجلسة السابقة لإعداد التقرير.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ عقب اصطحابه اليوم أعضاء الجمعية الأورمتوسطية للأقاليم والمحليات في جولة سياحية بالمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة آثار سقارة، وذلك في أول أيام المؤتمر للجمعية الأورمتوسطية والذي تستضيفه الجيزة للمرة الأولى.

وقام المحافظ، ترافقه بعثة من منطقة آثار الجيزة بتعريف أعضاء الجمعية بالمنطقة الأثرية بالهرم وأهرامات الجيزة الثلاثة وتمثال أبو الهول حيث حرص الأعضاء على التقاط الصور التذكارية مع المحافظ والأعضاء المشاركين.

كما شملت الجولة، التي رافق المحافظ خلالها اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وكارل هاينز الرئيس المشارك عن الاتحاد الأوروبي والسيد محمد بودرا من دولة المملكة المغربية الشقيقة والرئيس المشارك عن جنوب البحر المتوسط، تفقد تطوير منطقة معهد الأبحاث بالوراق كنموذج لتطوير المناطق العشوائية والتي يجرى تنفيذها حالياً بتمويل من وكالة GIZ بالاتحاد الأوروبي.

وأكد المحافظ أهمية الحدث بالنسبة لمصر بصفة عامة والجيزة بصفة خاصة والترويج السياحي .. مشيرا إلى أن اختيار الجيزة لعقد اجتماع الجمعية يعكس الاستقرار السياسي والأمني الذي تعيشه مصر في السنوات الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads