المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأموال العامة": ضبط وقائع تهرب جمركي من رسوم مليون جنيه

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:52 م
محمود رابح
طباعة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط وقائع تهرب جمركي لإحدى الشركات بعد قيام مسؤوليها بتقديم فواتير لمصلحة الجمارك مثبت بها قيم مالية أقل من القيم الحقيقية للمواد المستوردة.

كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتضمن قيام إحدى الشركات بتقديم فواتير ومُستندات لمصلحة الجمارك بقيم مالية أقل من القيم الفعلية للبضائع التي قامت باستيرادها بغرض التهرب من سداد الرسوم الجُمركية والضرائب المُستحقة للخزانة العامة .

كما أكدت تحريات مباحث الأموال العامة قيام الشركة المشار إليها والكائنة بمدينة العاشر من رمضان والمملوكة للمدعو عمرو ع. إ. (مواليد 1967)، ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو حماد بالشرقية باستيراد "خام البوليستر" والتهرب من جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة للخزانة العامة، وذلك من خلال تقديم فواتير لمصلحة الجمارك ضمن مستندات الإفراج عن الشحنات المستوردة مثُبت بها قيم مالية أقل من القيم الحقيقية.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام و مديرية أمن الشرقية، تم ضبط كافة الأوراق والمستندات الدالة على ارتكاب الشركة لوقائع التهرب الجُمركي، وتم تقدير الرسوم الجمركية المستحقة بمبلغ أكثر من 732 ألف جنيه .

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads