المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| جامعة المنصورة تناقش إنشاء مركز متخصص لأمراض الجهاز الهضمي وزراعة الكبد للأطفال

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 05:22 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
عقد الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، اجتماعًا مع الدكتور أحمد الرفاعي مدير مستشفى الأطفال، والدكتور أحمد عبد الله مؤسس وحدة الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد عز الرجال رئيس وحدة الجهاز الهضمي بمستشفى الأطفال.

جاء ذلك لمناقشة تفاصيل إنشاء مركز متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي للأطفال، على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وأكد الدكتور أحمد الرفاعي، أن المشروع يهدف إلى إنشاء مركز متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي للأطفال على مستوى الجمهورية، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الأطفال المرضى لتحقيق طفرة في العلاج للأطفال مرضى الجهاز الهضمي والكبد، وكذلك الارتقاء بالمستوى التدريبي والتدريسي للأطباء والتوعية للمجتمع بمخاطر مضاعفات أمراض الجهاز الهضمي.

وأشار الدكتور أحمد عبد الله، إلى أن وحدة أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى الأطفال، تعد من الوحدات المتميزة، حيث يرجع انشائها لأكثر من 25 عامًا، ويشمل إطار التخصص كافة أمراض الكبد الوراثية والمكتسبة وكذلك أمراض الجهاز الهضمي.

وأضاف الدكتور محمد عز الرجال، أن الوحدة تعد من أعرق الوحدات التى أنشأت بمستشفى الأطفال، وتم العديد من الدورات التدريبية لتدريب الأطباء العرب الوافدين في هذا التخصص الدقيق، والتعاون مع مثيلاتها على المستوى الدولي.

وعملت الوحدة على مشروع علاج أطفال الدلتا من فيروس سي، بدعم من منظمات المجتمع المدني في إطار توفير العلاج بصورة ذاتية وتخفيف العبء عن الدولة.

من جانبه أكد الدكتور محمد القناوي، أن الجامعة تهتم بالتوسع في الخدمات الطبية من خلال إنشاء المراكز المتخصصة، وأكد على دعم الجامعة لإنشاء المركز والذي سيعمل على علاج أكبر عدد ممكن من مرضى الجهاز الهضمى والكبد من الأطفال، وكذلك إجراء عمليات زراعة الكبد للأطفال من شتى محافظات مصر وستمتد خدماتها إلى الشرق الأوسط.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads