المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول لواء شرطة نسائي لبوابة "المواطن": المرأة المصرية هي الكرامة والعرض

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 06:27 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت اللواء رقية الصيفي أول لواء شرطة من النساء، أن مكافحة الإرهاب تبدأ من المنزل، متمثلة في الأم، فهي المسئولة عن تربية الأطفال.

وأضافت اللواء رقية الصيفي، في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن": "إن الأم هي أول من يطعم أولادها، ويعلمهم حتى عوامل الحركة، فهي المنبع الأساسي لتثقيف الطفل وتوعيته ومنعه أن يكون إرهابيًّا مدى الحياة".

وأوضحت "الصيفي": "فعلى الأم أن تربي أولادها على حب البيت، وحب الوطن، وحب المدرسة، وحب أقرانه، وتقوم بتوجيه الطفل دائمًا، وأن يشارك معها في إعداد المائدة، وتنظيف المنزل، حتى تصنع منه إنسانًا نافعًا لنفسه ولبلده"، مضيفة: "فالمرأة المصرية هي مصر بكل المعايير، فهي الكرامة والعرض، فعليها أن تغير على مصلحة بلدها".

وأشارت أول لواء شرطة من النساء قائلة: "ويبدأ هذا بأن تعلمه ألا يلقي بالقمامة في الشارع، أو المدرسة، وأن يحافظ على البيئة التى نعيش فيها، فالأم معلمة وأوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنها أحق الناس بصحبته، فهي دائمًا المنهل والأساس".

وأوصت اللواء رقية الصيفي بـ: "أن الطفل عندما يشكو لأمه في حالة الأزمات، تعلمه ما هي حقوقه، وكيف تستطيع أن تأتي له بحقه وتنصره عندما يكون مظلومًا، ولو ظالم تعلمه أن يقف على نقاط العدل، وتمنعه من العدوانية حتى تجاه الحيوانات والقطط والكلاب".

واستطردت: "فالأم تلعب المحور الأساسي، في حب الوطن وتعليم أبنائها".

واستنكرت: "ولكن عندما ينشأ الطفل ويستحوذ على تفكيره الضعيف ونفسيته التى لم تُغذَ من الحنان في مرحلة الصغر، ولم يُحتوَ، يقع تحت ضحية التجنيد من قبل بعض الجماعات الإرهابية؛ مما يؤدي لإضعاف الاقتصاد وتفتيته، وانهيار البلد ونشر حالة الرعب على المستوى الدولي، وعندما يحدث التقسيم تنفذ نظرية (الإمبريالية الصهيونية) التقسيم من أجل الثروات والاستحواذ عليها ويظل المستعمر مستعمرًا إلى الأبد".

ونوهت اللواء رقية الصيفي بأن الأم هي التي تدافع وتحصن كالتطعيم، سواء ابنها أو ابنتها، ضد الإرهاب والجريمة وكل العوامل التى تقضي على الإنسان.

واختتمت: "فعلينا أن نربي أولادنا على حب أمنا الكبيرة مصر، تحيا مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads