المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كوالكوم" ترفع عطاءها إلى 44 مليار دولار لشراء شركة هولندية

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 06:19 م
آية محمد
طباعة
أعلنت شركة "كوالكوم" الأمريكية المتخصصة في مجال نظم الاتصالات، موافقتها، على رفع عطاءها إلى 44 مليار دولار؛ للاستحواذ على شركة " إن إكس بي سيمي كونداكتورز" الهولندية المصنعة لأشباه الموصلات، إذ تتطلع إلى إبرام صفقة طويلة الأمد لشراء الشركة الهولندية.

وذكرت صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية، أن الشركة الأمريكية رفعت عرضها إلى 127.5 دولار للسهم الواحد أي بزيادة قدرها 16% مقارنة بالاتفاق الأولي الذي توصلت إليه الشركتين خلال شهر أكتوبر 2016 حيث كانت قيمة السهم 110 دولارات، حيث واجه معارضة شديدة من قبل مساهمي شركة " إن إكس بي سيمي كونداكتورز" من بينهم وحدة صندوق التحوط الأمريكي "إليوت".

وفي السياق ذاته، ذكرت شركة " كوالكوم " - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنها أبرمت اتفاقا ملزما مع 9 من مساهمي شركة " إن إكس بي سيمي كونداكتورز " بما في ذلك "إليوت" والذين يمتلكون أكثر من 28% من أسهم المجموعة والذين وافقوا على طرح أسهمهم بالسعر الجديد، كما خفضت الشركة الحد الأدنى للموافقة على الاتفاق إلى 70% فقط من قاعدة مستثمري الشركة الهولندية.

وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى عرقلة محاولة شركة "برودكوم" الأمريكية للاستحواذ على "كوالكوم" مقابل 146 مليار دولار، إذ كثفت "برودكوم" الضغط على شركة أشباه الموصلات الأمريكية المنافسة؛ للانخراط في محادثات بشأن ما قد يصبح أكبر استحواذ بقطاع التكنولوجيا على الإطلاق.

يذكر أن، شركة "برودكوم" ذكرت في وقت سابق أنها لن تواصل مساعيها للاستحواذ على "إن إكس بي" إذا نجحت في تأمين صفقة لشراء "كوالكوم" بسعر أكثر من 110 دولارات للسهم الواحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads