المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على شاب بسبب بلاغ كاذب حول وجود مجموعة إرهابية في "بن قرادن"

الخميس 07/يوليو/2016 - 06:10 م
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على شاب بسبب بلاغ كاذب عن وجود مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة "بن قردان" القريبة من الحدود الليبية (جنوب شرق البلاد).
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - أن شابا يبلغ من العمر (19) عاما من سكان مدينة بن قردان قام بالاتصال بالحرس الوطني أمس، وأخبرهم بمشاهدته مجموعة إرهابية مسلحة على متن سيارة، وبالتحري عن البلاغ تم التعرف على الشخص الذي أجرى الاتصال من خلال شريحة هاتف جوال ليست ملكه.
وأضافت الوزارة أن قوات الأمن ألقت القبض على الشاب الذي اعترف بأن بلاغه كان كاذبا ولا أساس له من الصحة، بل كان بدافع نفسي للرغبة في مشاهدة الدوريات الأمنية والعسكرية، كما قال والده إن ابنه يعاني من مرض نفسي.
وأشارت الوزارة إلى أن النيابة العامة قررت عرض المتهم على طبيب نفسي، منوهة بأن المذكور من ذوي السوابق في هذا المجال حيث تعمد منذ نحو 10 أيام الاتصال بالحرس الوطني في بن قردان وأبلغ عن مشاهدته لمجموعة إرهابية مسلحة، وتبيّن أيضا أن البلاغ كاذب وعارٍ عن الصحة.
وكانت قناة "نسمة" الفضائية التونسية قد ذكرت في وقت مبكر اليوم أن مدينة بن قردان شهدت منذ منتصف الليل، حالة استنفار أمني كبير بعد تلقي وزارة الداخلية بلاغا بوجود مجموعة مسلحة من 17 ملثما في وسط المدنية.
وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أن الجيش دفع بمدرعات وآليات ثقيلة أمام ثكنة جلال في بن قردان، وسط حالة تأهب في صفوف الوحدات العسكرية، كما تم توسيع حالة الاستنفار الأمني لتصل من وسط مدينة بن قردان إلى معبر "رأس جدير" الحدودي مع ليبيا، فضلا عن وصول وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة إلى بن قردان قادمة من جزيرة جربة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads