المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس جامعة بنها يوافق على الخطة التفصيلية لصيانة المنشآت

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 07:15 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
استعرض مجلس قيادات جامعة بنها، برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي في اجتماعه عصر اليوم الثلاثاء، الخطة التفصيلية لحماية منشآت الجامعة، التى عرضها الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا ورئيس اللجنة التي شكلها رئيس الجامعة لهذا الغرض.

وأكد رئيس اللجنة، أن هناك ثلاث مراحل لعمل اللجنة أولها الفحص والمعاينة والتوثيق لمباني الجامعة والثانية عمل الاختبارات لتحديد السلامة الإنشائية والرفع المساحى والتحليل الإنشائي وأخيرًا صدور التقرير الفنى النهائي، وإعداد المواصفات والكميات ومستندات الطرح لعمل الصيانة وكذلك تتضمن هذه المرحلة عمل ملف إلكتروني لكل مبنى.

أما المرحلة الثالثة، فهي التي يتم خلالها تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة اللازمة للمنشآت، وبعدها يتم إعداد الملف الإلكترونى النهائى بعد الإنتهاء من أعمال الإصلاح والترميم لكل مبنى.

وأضاف "مجاهد" أن المرحلة الأولى تستغرق شهرًا واحدًا، بعد أن تم بالفعل تشكيل اللجان الفنية لدراسة 17 منشأة تمثل إجمالى منشآت الجامعة.

وأكد الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، أن اللجان التى تم تشكيلها بدأت عملها على الفور، وأنها تلقى كل الدعم والمساندة للانتهاء من عملها.

ووافق مجلس الجامعة على الخطة التفصيلية، وطالب أعضاء المجلس بسرعة التنفيذ، خاصة في المستشفيات الجامعية حتى تعود المصاعد التى تم إيقاف تشغيلها حرصًا على سلامة المرضى والمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads