المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 07:35 م
محمد أبوالنجا
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون، والمواد المخدرة، والأسلحة النارية، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، أسفرت حملة أمنية وتموينية موسعة بمختلف مراكز المحافظة عن ضبط 7 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية و5 قطع فرد محلي الصنع ومسدس و173 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى ضبط قضية اتجار في المواد المخدرة.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2291 مخالفة مرورية، شملت 62 دراجة بخارية و3 سيارات، وتحرير 688 مخالفة دراجة، و1538 مخالفة سيارة، بجانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1422 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات.

وأسفرت مجهودات الحملة أيضا عن ضبط 25 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية. وتحررت المحاضر اللازمة وتم العرض على النيابة للتحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "ظريف أ. ت." (59 عاما) نجار، لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وعُثر داخل مسكنه على مسدس "عيار 9 مم" أجنبي الصنع، وبندقية خرطوش متعددة الطلقات، و6 قطع فرد رصاص محلي الصنع، و4 فرد خرطوش، والعديد من أجزاء السلاح وأدوات التصنيع والتصليح.

وبمواجهته اعترف بإدارته للورشة لتصنيع الأسلحة النارية وحيازته للمضبوطات بقصد التصنيع والاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملة الأمن عن ضبط 4 هاربين من حكم جنائي و110 هاربين من حكم جنح مستأنف و140 غرامة و90 مخالفة و3 مسجلين خطر وهاربين من مراقبة و3 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل و21 قضية تموينية متنوعة و120 قضية مرافق عامة و1610 مخالفات مرورية متنوعة و22 قطعة سلاح أبيض و6 قطع سلاح ناري متنوع، بالإضافة إلى ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصص في سرقة شنط السيارات.

وشن قسم شرطة المرافق بمديرية أمن الغربية حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات؛ أسفرت عن إزالة 34 عشة وغرزة بالطريق العام، وضبط ماكينتي كهرباء، و62 حاجز خرساني، و14 فرش عشوائي بدون ترخيص، وضبط 10 شعلات تُستخدم في تحضير المشروبات الساخنة، وتحرير 150 محضر إشغال طريق ورفع 35 حالة إشغال طريق.

وفي محافظة كفر الشيخ، أسفرت حملة تموينية عن ضبط 1510 قضايا متنوعة، بإجمالي 886 طنا و115 كيلوجرام أغذية، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وتضمنت القضايا، قضيتي تصرف في حصة دقيق بلدي مدعم، و5 قضايا تجميع دقيق بلدي مدعم، و19 قضية تجميع أسمدة زراعية مدعمة، وقضية تجميع قطن زهر محظور تداولها بالأسواق، و143 قضية مزاولة نشاط تجاري بدون ترخيص، و29 قضية ذبح لحوم خارج المجزر الحكومي، و9 قضايا عرض سلع مجهولة المصدر، و69 قضية إنتاج خبز بلدي مخالف، و66 قضية انتاج خبز بلدي ناقص الوزن، و180 قضية عرض لحوم مكشوفة للبيع، و256 قضية عدم حمل شهادة صحية، و54 قضية بيع سجائر بتكلفة أعلى من السعر الرسمي، و518 قضية عدم إعلان عن الأسعار، و37 قضية عدم الإعلان عن مخزن للمواد الغذائية.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 117 ألفا و250 لتر مواد بترولية مدعمة (سولار وبنزين 80 واسطوانات غاز) في 15 قضية تجميع سولار مدعم، و9 قضايا تجميع بنزين "80" مدعم، و43 قضية تجميع اسطوانات غاز صغيرة مدعمة.

وفي محافظة الدقهلية، نفذ مجلس رئاسة مركز ومدينة المنصورة حملة لإزالة حالة تعدٍ في المهد على أراضي أملاك دولة بقرية تلبانة مركز المنصورة، وتمثل التعدي في قيام المواطن "لطفي و. إ." ببناء سورين بالبلوك الأبيض على مساحة 300 متر على أملاك الدولة.

وفي محافظة أسيوط، أسفرت حملة قسم شرطة المرافق عن تحرير 177 مخالفة إشغالات عامة خلال أسبوع، وإزالة 100 حاجز خرساني وحديدي من أمام العقارات السكنية، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الإشغالات بالأحياء وإدارة قوات الأمن وإدارة مرور أسيوط.
وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهمين قبل إتمامهما عملية بيع مقتنيات أثرية بمركز فرشوط، وكان مدير أمن قنا اللواء علاء محمود العياط قد تلقى إخطارا يفيد برصد عملية بيع لبعض المقتنيات الأثرية عبارة عن "أسورة وقلادة حجر ورأس لتمثال صغير" داخل أحد المنازل بمركز فرشوط شمال المحافظة.

وبتشكيل فريق بحث تم ضبط "سامح إ." (30 عاما) و"خالد ع. أ." عامل، أثناء الاتفاق على صفقة بيع وشراء تلك المقتنيات الاثرية، وبانتداب لجنة من خبراء الآثار أثبتت أثرية تلك القطع.. وبمواجهتهما أقرا بالواقعة وإتمام عملية البيع والشراء.

وفي محافظة البحيرة، نفذت الوحدات المحلية لمراكز ومدن إيتاي البارود ودمنهور وأبو حمص حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الإدارة الزراعية وحماية الأراضي وقوات الأمن أسفرت عن إزالة 28 حالة تعدٍ؛ عبارة عن 13 حالة تعدٍ على مساحة 2200 م2 بنطاق قرية صفط الحرية مركز إيتاي البارود، و9 حالات إزالة كلية على مساحة 734 م بقرى (بلقطر - دمسنا - جواد حسني – كوم القناطر) بمركز أبو حمص، وإزالة 6 حالات تعدٍ على مساحة 721 م2 بعزبة راشد وقرية دسونس أم دينار ومنشية صالح وقرية الأبعادية بمركز دمنهور عبارة عن أسوار طولية وعرضية وشدات خشبية وأعمدة خرسانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads