المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية يكرم الطفلة المعجزة مريم من ذوي القدرات الخاصة لحفظها القرآن الكريم

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 08:57 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
كرم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الطفلة مريم زكي ابراهيم السيد، البالغة من العمر 13 عام، من ذوي الاحتياجات الخاصة ابنة قرية الستاموني مركز بلقاس، وتحفظ القرآن الكريم كاملًا ولا تعلم من أمور الدنيا شيء سوى كتاب الله "القرآن الكريم".

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، بالطفلة اليوم بمكتبه، بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الاوقاف، والدكتور عبدالشافي حسانين، رئيس قسم شئون القرآن الكريم بمديرية الأوقاف، الحاج زكي ابراهيم السيد، والد الطفلة المعجزة.

واستمع محافظ الدقهلية، إلي قصة حياة الطفلة مريم من والدها وكيف استطاعت أن تحفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد بأسماء السور وأرقام الصفحات والآيات، ووضح والدها انه اكتشف حفظها للقرآن الكريم وهي في عمر سبع سنوات دون محفظ أو معلم.

وأجرى الشعراوي، ووكيل وزارة الأوقاف، ومدير شئون القرآن، اختبارًا عمليًا للطفلة في سور وآيات القرآن الكريم حيث تستطيع الطفلة تلاوة واستكمال آيات وسور القرآن مجرد ذكر أوائل السور والآيات، ومعرفتها بالآيات المتشابهة، فضلًا عن معرفتها الدقيقة لأرقام الآيات والسور مجرد ذكرها.

وأعرب المحافظ، عن كامل سعادته وامتنانه بهذه الطفلة المعجزة التي هي بالفعل من ذوي القدرات الخاصة التي منَّ الله عليها بهذه النعمة الكبيرة وهي حفظ كتاب الله تعالي وتضرب نموذجا يحتذى به.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الأوقاف، لبذل كافة أوجه الرعاية والمساندة للطفلة وأسرتها، مشيرًا إلى والدها قائلًا هذه نعمة كبيرة قد أنعم الله عليك بها وبركة منه فعليك ان تحافظ عليها وتحسن رعايتها.

وفي نهاية اللقاء أهدي الشعراوي، الطفلة مريم، ميدالية المحافظة تكريما وتشجيعًا لها، مؤكدًا أن هذه الطفلة المعجزة فخر للمحافظة ولمصر والأمة العربية والإسلامية وتبرهن على صدق قول المولي عز وجل في كتابه الكريم "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads