المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 مشاكل تقف بالمرصاد لبشرة المرأة عقب الحمل

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 10:08 م
ندى محمد
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أهم المشكلات التي يمكن أن تواجه بشرة المرأة عقب الولادة، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جاذبية ومظهر المرأة.

وإليك سيدتي أهم تلك المشكلات: 

علامات تمدد الجلد

تظهر علامات تمدّد الجلد بعد الولادة وتُعتبر من أكثر مشاكل الجلد عنادًا وصعوبة وتتطلّب دقّة فائقة للتخلّص منها؛ حيث ستظهر تلك التشقّقات بعد انقباض البشرة في أماكن مختلفة من الجسم مثل الثديين والبطن وخلف الركبتين والأرداف.

وبحسب نوع البشرة التي تتمتّع بها المرأة، فإنّ الطّبيب يعمد إلى إعطائها المراهم المناسبة التي يُنصح بالمواظبة عليها بعد الولادة، ويُشار إلى أنّ بعض هذه المراهم يجب البدء بها قبل الولادة للتخفيف من التمدّد الشديد للبشرة.

تصبغ البشرة

يحدث تصبغ البشرة وهو عبارةٌ عن ظهور بقعٍ داكنة عليها، بسبب زيادة نسبة هرمون الأستروجين في جسم المرأة خلال فترة الحمل.

قد تظهر هذه البقع في أسفل البطن وتبقى لبضعة أسابيع بعد الولادة، لكنّها تزول بصورةٍ طبيعيّة بعدها من دون أيّ مجهود طبّي أو علاجي.

جفاف البشرة

يُعدّ جفاف البشرة من الأمور الشائعة التي تحدث كثيرًا بعد الولادة، سواء في الجسم بالكامل أو في بشرة الوجه واليدين.

لمحاربة هذا الجفاف، لا بدّ من الحرص على شرب كمّياتٍ كافية من المياه لاستعادة البشرة نضارتها، كما أنّ الطبيب قد يصف بعض الكريمات التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلة.

الحبوب والبثور

ترتفع خلال الحمل نسبة البروجيسترون في الدم وقد يؤدّي ذلك إلى زيادة إفراز الزيوت في البشرة؛ مما يؤدّي بالتّالي إلى ظهور الحبوب والبثور على البشرة وقد يتكرّر ذلك بعد الولادة مرّة أخرى.

للعناية بالبشرة في هذه الحالة، لا بدّ من غسل الوجه بمنظفٍ لطيف مرّتين يوميًا، مع ضرورة الابتعاد عن كلّ ما قد يضرّ بالبشرة الدهنيّة.

الهالات السوداء والعيون المنتفخة

تحدث هذه المشكلة بسب تغيّر مستويات الهرمونات في جسم المرأة وكذلك قلّة النوم بعد الولادة؛ حيث سيبدو على الأمّ التعب بسهولة مما يؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

من أجل العناية بالبشرة بعد الولادة، يُنصح بالرّاحة وبالتزام نمطِ غذائي صحّي وشرب كمّياتٍ وفيرة من المياه في اليوم، بالإضافة طبعًا إلى المواظبة على غسل الوجه وتجفيفه جيّدًا مع مراعاة نوع البشرة وكيفية تأقلمها مع المتغيّرات الخارجيّة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads