المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو من أديس أبابا: اسرائيل تعمل على جلب اليهود الباقين في اثيوبيا

الخميس 07/يوليو/2016 - 06:50 م
طباعة
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس ، ان بلاده تعمل على جلب اليهود الباقين في اثيوبيا والبالغ عددهم تسعة الاف شخص.
جاء تصريح نتنياهو خلال زيارته لاثيوبيا في ختام جولة افريقية ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.
وقالت الاذاعة ان نتنياهو شارك مع نظيره الاثيوبي هيلا مريام ديسالين اليوم الخميس في ندوة اقتصادية لرجال اعمال اسرائيليين واثيوبيين، دعا فيها الحضور الى الاستثمار في كلتا الدولتين ، واعدا بمساعدة الحكومة الاسرائيلية ودعمها لهم في زيادة الاستثمارات.
واشاد رئيس الوزراء بالعلاقات المميزة والتاريخية بين اسرائيل واثيوبيا، مضيفا ان اسرائيل تنوي تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة في مجال كبح جماح الارهاب .
وحول سعى اسرائيل للحصول على وضع عضو مراقب في منظمة الاتحاد الافريقي ، قال ديسالين" اسرائيل تعمل على نحو جاد في العديد من الدول الافريقية ، ومن ثم ليس هناك اي سبب يدعو لعدم منحها هذا الوضع".
والقى نتنياهو كلمة أمام البرلمان الاثيوبي .
واجتمع نتنياهو مع الرئيس الاثيوبي مولاتو تيشومي.
يشار الى ان اثيوبيا هي المحطة الأخيرة لجولة نتنياهو الإفريقية التي زار خلالها كينيا ورواندا واوغندا بهدف تعزيز علاقات اسرائيل مع افريقيا.
وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال جولته الافريقية بمساعدة أفريقيا في الحرب ضد الإرهاب من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads