المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"محاولة اغتيال السيسي وتجديد حبس ريهام سعيد" على قائمة قطار محاكمات اليوم

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 10:10 ص
محمدأبوالنجا
طباعة
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والجلسات التي تشغل الرأي العام، وأهمها جلسة تجديد حبس الإعلامية ريهام سعيد؛ لاتهامها في قضية خطف الأطفال، وتحمل السطور التالية أبرز تلك القضايا التي رصدتها "بوابة المواطن":

"تجديد حبس ريهام سعيد"
تم تجديد حبس "ريهام سعيد"، في قضية اتهامها بخطف الأطفال، حيث ينظر قاضي المعارضات، بمحكمة شرق القاهرة، تجديد حبس الإعلامية ريهام سعيد، على خلفية اتهامها وآخرين من من معدي برنامجها "صبايا الخير" المذاع علي قناة "النهار الفضائية"، باختطاف الأطفال والاتجار بالبشر.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أحال الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" على فضائية النهار، و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة؛ لاتهامهم جميعًا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والإتجار في البشر.

وأسند فريق التحقيقات، المكون من أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد، وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة، إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها، قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات، اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية وفريق إعداد البرنامج، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

محاكمة المتهمين في قضية "رشوة المطار"
تنظر الدائرة 7 جنايات شمال القاهرة، أولى جلسات محاكمة 8 متهمين بقضية "رشوة المطار".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال 3 من أفراد شرطة بميناء القاهرة الجوى، و5 آخرين، بينهم 4 متهمين محبوسين، إلى محكمة جنايات القاهرة؛ لاتهامهم بطلب وقبول وعرض مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة، وتوسط بعضهم فى تلك الجرائم مقابل تمرير مبالغ النقد الأجنبي وتهريبها إلى خارج البلاد مرات متعاقبة، عبر بوابات وأجهزة تفتيش المنطقة الجمركية بميناء القاهرة الجوي دون ضبطها.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، وثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين وفحص أجهزة الاتصالات، قيام صاحب إحدى شركات الصرافة ورجل أعمال "هاربين"، بالاطلاع على كميات كبيرة من النقد الأجنبى بلغ إجمالها ما يفوق ملياري جنيه مصرى، بعملات مختلفة، إلى خارج البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي، وذلك بالإتفاق مع 3 من أفراد الشرطة العاملين بميناء القاهرة الجوي؛ حيث يتغاضون عن تفيش حقائب الوسطاء من المتهمين "المهربين"، مقابل حصولهم على مبالغ الرشوة وتهريب تلك المبالغ إلى الخارج داخل تلك الحقائب، وأمر النائب العام بسرعة ضبط المتهمين الهاربين وحبسهم إحتياطيًّا على ذمة القضية.

محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة "إغتيال السيسي"
تنظر المحكمة العسكرية، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 292 متهمًا في القضية رقم 148 عسكرية، والمعروفة إعلاميًا باسم قضية "محاولة اغتيال السيسي".

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين، للمحاكمة، بعدما نسبت إليهم اتهامات، اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، التى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت النيابة لهم، تهمة رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء، بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش، استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش، باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش.

الحكم على 70 متهمًا في "لجنة المقاومة الشعبية بكرادسة"
تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 70 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرادسة". 

وتعقد الجلسة، برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهمين للمحاكمة؛ لأنهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة، قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر وآخرين مجهولين بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بـ "ناهيا وكرداسة"، على خلاف القانون، كان الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيلة في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.

النيابة تستمع لأقوال أفراد الأمن في واقعة غرق ''طالب الجامعة الأمريكية''
تواصل نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في واقعة وفاة طالب الجامعة الأمريكية، غرقًا داخل حمام سباحة الجامعة، ومن المقرر أن تستمع النيابة لأقوال أفراد الأمن الإداري، وزملاء المجني عليه، في جلسة الغد.

وكانت النيابة العامة، قد فتحت تحقيقات موسعة في الواقعة، وكلفت مصلحة الطب الشرعي بتشريح الجثة، وإعداد تقرير طبي حول أسباب الوفاة، واستعجلت النيابة تحريات المباحث، وأمرت بالتحفظ وتفريغ كافة كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط الواقعة.

واستدعت النيابة مسئولي الجامعة، وعددًا من الطلاب زملاء المجني عليه، وطاقم الأمن الإداري؛ لسماع أقوالهم حول الواقعة، فيما نفى مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة وجود شبهة جنائية وراء الواقعة.

وكان الطالب أحمد عبد العزيز، قد لقى مصرعه، عقب تعرضه للغرق داخل حمام سباحة بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وتم نقله إلى المستشفى وكان فاقدًا الوعي وفارق الحياة. 

من جانبها، أعلنت الجامعة الأمريكية إغلاق حمام السباحة بالجامعة، حتى إشعار آخر، بعد وفاة طالب كلية الهندسة، والعثور عليه فاقدًا للوعي أثناء السباحة داخل الحمام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads