المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد يبحث متابعة آليات تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 12:02 م
محمد جمال
طباعة
عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماع مع الدكتور سعيد محمود مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، والدكتورة منى جلال مديرة الرعاية الأولية بمديرية الشئون الصحية، ورؤساء الأحياء لمتابعة آليات تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل لضمان عمل المنظومة في المواعيد المقررة.

وقام رؤساء الأحياء بعرض نسب الحصر لبيانات المواطنين، وفي هذا الشأن طالب محافظ بورسعيد، بسرعة إتمام الحصر وتسليم 20% من البيانات إلى وزارة الصحة لإجراء عملية الفرز، مؤكدًا أن المواطن البورسعيدي الممتنع عن الإدلاء ببياناته سيسعى بنفسه لتسجيلها حينما يرى نجاح المنظومة ويلمس أثرها بنفسه.

وقد أوضح الدكتور سعيد محمود، مدير عام التأمين الصحي، أن إدارة الفرع تولت جمع بيانات العاملين بالفرع ووحداته للمساهمة في عملية الحصر.

وخلال الاجتماع، صرح اللواء عادل الغضبان، بتلقي المحافظة لشكاوي من مرضى مراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات بورسعيد العام والمبرة بسبب أعطال الماكينات، معلنًا عن وجود متبرع بإصلاحها من خلال شركة صيانة، ومطالبًا الجميع بتقدير الحالة الصحية والنفسية لمرضى الفشل الكلوي نظرًا لما يتكبدوه من عناء المرض والغسيل المستمر.

وردًا على ذلك، أوضح الدكتور سعيد محمود، ورود عشرة ماكينات جديدة وحديثة يتم العمل بها لأول مرة وجاري تدريب التمريض عليها لدخولها منظومة العمل خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إصلاح أعطال الماكينات الحالية، وبذلك ستنتهي المشكلة تمامًا.

وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ بورسعيد أن المسئولية مشتركة بين الجميع لسرعة إنجاز المهام وبدء عمل القانون في موعده المحدد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads