المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو: من الصعب أن تتحسن علاقتنا مع واشنطن

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 02:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت واشنطن، أنه وعلى الرغم من إختلافها مع روسيا، إلا أنها لا تمانع في التعاون معها، إذا كان ذلك سيساعد على القضاء على الإرهاب في العالم، لكن يبدو أن هذا سيظل حلم، من الصعب تحقيقه، وهو ما بات واضحا من خلال ما ذكره مسؤول روسي، اليوم الاربعاء، فقد أكد أنه سيكون "صعباً للغاية"، أن تشهد المرحلة المقبلة أي تحسن في العلاقات الروسية الامريكية، والتي تدهورت لمستويات اشبه بزمن الحرب الباردة، بعد اتهامات بالتدخل في الانتخابات الامريكية وبسبب الأزمات في سوريا وأوكرانيا.

من جانبه، وجه نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف، إتهامات للولايات المتحدة،ـ بأنها تتعمد التدخل في الشؤون الداخلية الروسية، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، بعد أن اتهمت واشنطن 13 روسيا بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الامريكية في العام 2016.

ومن ضمن التصريحات، التي ادلى بها ريابكوف: "للمفارقة، الامريكيون يتخذون خطوات نحو التدخل في شؤوننا الداخلية ويفاقمون التوتر في العلاقات الثنائية قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأضاف ريابكوف: "على الرغم من ذلك، يستمرون، دون اي أساس او دليل، في القاء اللوم علينا بشأن التدخل في عملياتهم الانتخابية". وأكد "بالطبع نحن في موسكو نأسف لكل ذلك"، مشيرا إلى أنه سيكون من الصعب للغاية المضي قدما في العلاقة مع الولايات المتحدة من وضعها الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads