المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تتهم الناتو بتبني "أجندة تصادمية" قبل قمة وارسو

الخميس 07/يوليو/2016 - 07:24 م
طباعة
اتهم سفير روسيا لدى حلف شمل الأطلسي (ناتو) ألكسندر جروشكو الحلف بتبني " أجندة تصادمية "، وحذر من أن روسيا سوف تتخذ إجراءات مضادة، وذلك خلال حواره مع صحيفة كوميرسانت اليوم الخميس.

ويعقد الناتو قمة في وارسو غدا الجمعة، من المتوقع أن تفسح المجال لنشر مزيد من القوات في الدول المجاورة لروسيا ،بالإضافة إلى وضع نظام صاروخي في شرق أوروبا وزيادة التواجد البحري في البحر الأسود.

وقال جورشكو " هناك أجندة تصادمية معروضة على روسيا، وهي ليست مهتمة بها. على الناتو أن يفهم من الناحية العسكرية، أن كل هذه الإجراءات سوف يكون لها تأثير غير بناء. من الواضح لكل شخص يحظى بالإدراك أن هذا سوف يكون له رد فعل عسكري من جانبنا ".

ويشار إلى أن روسيا دائما ما تنظر لتوسع الناتو تجاه الشرق باعتباره تهديد مباشر لأمنها القومي.

وقال جورشكو في الحوار: " الخطوات التي يتخذها التحالف نحو الشرق تفاقم الموقف " مضيفا أن روسيا "قلقة بصورة خاصة تجاه تواجد قوى إقليمية إضافية، الولايات المتحدة الأمريكية بصورة أساسية في البحر الأسود".

وذكر الناتو رغم ذلك أن أفعاله تتناسب مع الوضع وتأتى ردا على الروح العدائية من جانب روسيا.

وقال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عقب لقائه مع الرئيس البولندي أندريه دودا اليوم في وارسو: "إن العالم صار مكانا أكثر خطورة مما كان عليه منذ سنوات قليلة، ويستجيب حلف الناتو لهذا بسرعة وإصرار، الناتو مستعد لحماية كل جزء من منطقتنا والدفاع عنه".

ومن جانبه قال دودا إن "الحلف لم يكن هو المعتدي قط"، مشيرا إلى من المهم بالنسبة للناتو أن يظهر الاتحاد والتضامن.

وأثناء اليوم أيضا، زار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوكرانيا حيث أعلن أن الولايات المتحدة سوف توفر حوالي 23 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للأشخاص الذين تضرروا من الصراع في شرق أوكرانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads