المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مدبولي" يعقد اجتماعا مع ملاك "مثلث ماسبيرو" للاتفاق على بدء مخطط تطويرها

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 02:52 م
تيسير ابرهيم الطنانى
طباعة
عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا مع ملاك منطقة "مثلث ماسبيرو"؛ للاتفاق على بدء تنفيذ مخطط تطوير المنطقة على الفور خاصة في ظل خطوات الانتهاء من تعويض الشاغلين وإخلاء المنطقة. 

وقال الوزير - وفقا لبيان وزراة الإسكان اليوم الأربعاء في بداية الاجتماع - " نحن كدولة دفعنا حتى الآن نحو 600 مليون جنيه كتعويضات للشاغلين لإخلاء المنطقة، ونحن حاليا في شبه المرحلة الأخيرة من التعامل مع الشاغلين، ولذا يجب أن ننهي هذا الاتفاق معكم، فهذا المشروع بدأناه كدولة وسنكمله ".

وأضاف أن هناك 3 خيارات من أجل تنفيذ المخطط: إما التوقيع على اتفاق بالمشاركة في أعمال التطوير مع الدولة، أو استصدار قرارات لنزع الملكية طبقًا للقانون ومن ثم الحصول على باقي المستحقات والتعويضات المالية فورا، أو الحصول على أرض بديلة في مدينة 6 أكتوبر بنفس القيمة بأفضل منطقة بالمدينة؛ لتنفيذ مشروع عمراني.

وأوضح الوزير "أن قطار التطوير انطلق، ولا نملك ترف الوقت، ولدينا هدف أن يكون هذا المشروع في مرحلة التنفيذ على الأرض واقعيًا خلال شهور قليلة، وسنبدأ قريبا بناء الوحدات السكنية للشاغلين الذين اختاروا العودة للمنطقة مرة أخرى، ولذا سننتظر ردكم خلال الأيام القليلة المقبلة ".

وأشار مدبولي إلى أن الحديث عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بدء منذ 40 سنة وأكثر، ولم يجرؤ أحد على التحرك في هذا الملف، ومن ثم تم التفاوض مع الشاغلين بصورة حضارية أشاد بها الجميع وسيتم تنفيذ مخطط تطوير المنطقة.. موضحًا أن تعويضات الشاغلين ستتعدى المليار جنيه حيث أن الحكومة قطعت شوطًا كبيرًا في هذا الملف ولن يتم التراجع عنه.

وخاطب الوزير ملاك ماسبيرو قائلًا: " يسعدنا مشاركتكم في تطوير هذه المنطقة، فهذا المشروع سيخرج إلى النور، وستكون منطقة ماسبيرو على أعلى مستوى من التنفيذ، والرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع هذا الملف باهتمام شديد في ظل جهود الدولة في تطوير المناطق غير المخططة ".

وكلف الوزير مسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية بسرعة توقيع الاتفاق معهم بالتنسيق مع محافظة القاهرة، بينما أعلن عدد آخر منهم أنهم سيردون رسميا بعد أخذ موافقة المساهمين في شركاتهم.

ومن جانبه، قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد: " لقد تم بذل جهد كبير جدا في الفترة الماضية على أرض الواقع لكي يكون لهذه الأرض قيمة وما حدث في الفترة الماضية إنجاز غير مسبوق، وأكثر من 85% من السكان تم تعويضهم وإخلاؤهم من المنطقة، وسنمضي بسرعة كبيرة في أعمال الإزالة، وتجهيز الأرض للتطوير ". 

حضر الاجتماع محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري الدكتور عاصم الجزار، نائب محافظ القاهرة اللواء أيمن عبدالتواب والمدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية المهندس خالد صديق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads