المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| 6 وصفات سحرية لاستخدام النشا

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 04:39 م
مروة محمد
طباعة
تستخدم الكثير من ربات البيوت النشا في المطبخ، حيث يتم وضعها على المهلبية، وقمر الدين، والأرز باللبن، وغيرها من الأكلات المختلفة والحلويات، كما تستخدمها الفتيات في عمل الماسكات لتفتيح البشرة، والشعر، والعناية بهما.

وتقدم بوابة "المواطن" اليوم فيديو يوضح استخدامات النشا المختلفة والغريبة بخلاف المطبخ والماسكات كما يلي:

1- تنظيف رخام المطبخ:

تنظيف رخامة المطبخ من الأمور الشاقة على ربة المنزل، وخاصة إذا سقط منها الزيت عليه، لذا فكل ما عليها هو أن تقوم بتغطية الدهون والمنطقة المراد تنظيفها بالنشا، ثم تقوم بعد ذلك بإزالته بفوطة المطبخ.

2- إزالة آثار المكواة:

تتعرض الكثير من ربات البيوت لبعض من المواقف المحرجة، وهى أن تترك المكواة علامة صفراء في الملابس، لذا فكل ما عليكي لتصليح ذلك هو أن تغطي هذه المنطقة بالنشا، واتركيها إلى أن تجف، ثم قومي بعد ذلك بفركها بفرشاة الملابس.

3- تلميع الأكواب:

عادة ما تتميز الأكواب الجديدة باللمعان، وكونها ناصعة، ولكن مع الاستخدام وغسالة الأطباق تفقد الأكواب بريقها، ولذا فقومي بخلط ثلث كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من النشا ورجيهم جيدًا في زجاجة بخاخ، ثم رشي الخليط على الأكواب وقومي بشطفهم بعد ذلك جيدًَا بالماء.

4- ضعيه في الحذاء الجديد:
نعاني كثيرًا عند شراء الأحذية الجديدة لأنها تترك علامة وتجرح ارجلنا، ولذا يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين من النشا في الحذاء ودلكيهم جيدًا من الخلف وقومي بارتدائه.

5- المانكير:
توجد لدينا الكثير من المانكير اللامع البراق، ونحتاج أن نجعله مط، لذا قومي بوضع القليل من المانكير في طبق وقلبي معه ربع ملعقة صغيرة من النشا، وقلبيهم جيدًا، واستخدميه وستجدينه غير لامعة.

6- إزالة هشة الشعر:
في بعض الأوقات تجد الشعر هشا وغير لامعًا، فكل ما عليكي هو أن تقومي بخلط 4 ملعقة كبيرة من النشا مع خمس قطرات من زيت الروزماري، وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط في ملاحة الطعام وضعي منها على شعرك وجففيه بالاستشوار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads