المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخصائية تربية توضح لـ"بوابة المواطن" 3 طرق للتخلص من الخجل الاجتماعي

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 04:44 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثير من مشكلة الكسوف والخجل، وقد يرفضون التعامل مع الآخرين نتيجة لذلك الخوف، فلا تدري إن كان خوفًا أم كسوف ولكنك تكون غير قادر على الاندماج مع الآخرين، ومفضل وعاشق للعزلة ولا تعشق الكلام كثيرًا مع أحد أو الخروج والتنزه فهذا هو ما يعرف باسم الخجل الاجتماعي.

ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" عدة نصائح لتخلصك من الخجل الاجتماعي، وذلك من خلال الدكتورة فاطمة محمد، أخصائية التربية والسلوك كما يلي:

1- اترك الوحدة:

نصحت الدكتورة فاطمة بضرورة ترك الوحدة والعزلة، وأنه ينبغي عليك أن تتواجد دائمًا في وسط التجمعات، والناس، وسماعهم، وأن تحاول التجرؤ والمشاركة في الأحاديث المختلفة، بل أن يكون لك صوت وتخرجه، وحاول دائمًا الخروج والذهاب للدعوات المختلفة والأفراح والمناسبات العامة الاجتماعية لتصير شخصًا إجتماعيًا.

2- لا تعطي احساس بالتكبر:

لا تغلق الباب على نفسك وتصد كل من يحاول الحديث معك؛ لأنك بذلك تعطي إنطباع عنك للآخرين بأنك لا تريد التواصل مع أحد، ولا تريد التقرب من الآخرين، ولا تريد الحوار مع أحد، وإذا حاول أحد محادثتك لابد أن تطيل الحوار ولا تعطي إجابات مختصرة.

3-اختيار الملابس المفرحة:

عليك أن تقوم بتغيير طريقة ملابسك، وأن تقم بارتداء الملابس المبهجة ذات الألوان المفرحة التي تليق بك وبسنك وبعمرك، وحاول أن تكتسب الثقة بنفسك؛ لأنها تستحق الثقة، فثقتك بنفسك هى ما ستكسر الخجل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads