المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 22/1/2018

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 11:06 م
محمد سعد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الخميس 22/2/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة .. 
تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 23 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة"، لاستكمال عرض الأحراز.

الأقصر .. 
تفتتح منطقة الأقصر الأزهرية، في التاسعة صباحا، "رواق الأزهر" بمحافظة الأقصر، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، ومؤمن متولي الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، والدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والوفد المرافق لهم من مشيخة الأزهر.

القاهرة .. 
تنظم جامعة الدول العربية في تمام الساعة العاشرة صباحا ملتقى الحوار العربي الألماني، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتبادل التعليمي والثقافي "داد"، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

دمنهور .. 
يعقد حزب "حماة الوطن" ، مؤتمرا شعبيا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة في محافظة البحيرة في تمام الساعة الرابعة عصرا تحت عنوان "معنا نبنيه – معانا نحميه".

القاهرة .. 
يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في تمام الساعة السابعة مساء، معرضا فنيا بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا، ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي ؛ ويشارك في المعرض، الذي يستمر حتى 28 فبراير الجاري، نحو 30 فنانا مصريا من أجيال مختلفة بعضهم يعيش في مصر وبعضهم مقيم بالخارج، يقدمون أعمالهم المتنوعة عن المرأة.

القاهرة .. 
يقيم البيت الفني للمسرح في تمام الساعة السابعة مساء العرض الخاص لمسرحية " يوتيرن" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح.

القاهرة .. 
ينطلق معرض المنسوجات والمفروشات المنزلية "هوم تكس" في دورته الثالثة، في تمام الساعة العاشرة صباحا والذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 22 فبراير الجاري، وحتى 25 من الشهر نفسه، بمشاركة 200 شركة وعلامة تجارية رائدة في مجال صناعة المفروشات المنزلية بمصر والشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة عدد من المسئولين والمختصين من وزارة التجارة والصناعة وقطاع المنسوجات. 

بنى سويف .. 
تنعقد الجمعية العمومية للمعلمين بالمراكز السبع بمحافظة بنى سويف ، وذلك بمقر نادى المعلمين الساعة 12 ظهرا.

القاهرة .. 
ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية ورشة لتعليم فن المونتاج في تمام الساعة الخامسة عصرًا وحتى السابعة مساءً ؛ تتضمن الورشة تعلم كيفية صناعة فيلم فيديو من الصور مع إدخال المؤثرات التصويرية والخدع اللونية وكيفية قص ومونتاج الفيديو وإزالة التشويش من الصوت ودمج أكثر من ملف صوتي وعمل خلفية موسيقية للأفلام.

القاهرة .. 
يحل الموسيقار العراقى نصير شمة، في تمام الثامنة مساء، ضيفًا على مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى، في حفل موسيقى جديد يقدّم فيه مجموعة من مقطوعاته المميّزة على آلة العود.

القاهرة .. 
يقام معرض الساقية للخدمات الثقافية في دورته الخامسة عشر وذلك على مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك في تمام الساعة الرابعة عصرا.

القاهرة .. 
تستقبل قاعة الكلمة، بساقية عبدالمنعم الصاوي، ندوة جديدة للدكتورة دينا مجاهد، مدير برامج إدارة الأعمال بالمركز الثقافي الروسي، بعنوان "وش خشب"، و ذلك في تمام الساعة السادسة النصف مساء.

القاهرة .. 
تستضيف قاعة الكلمة بساقية عبدالمنعم الصاوى، في الرابعة مساء، حفل جديد للشاعر السكندرى الشاب محمد الكافورى، يقدّم فيه مجموعة من أشعاره.

القاهرة .. 
تحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث حفلا على مسرح معهد الموسيقى العربية و ذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. 
يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرض أوبريت الأرملة الطروب ، ويقدّم الأوبريت باللغة العربية و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

الإسكندرية .. 
يستقبل مسرح سيد درويش حفل مركز تنمية المواهب بالإسكندرية و ذلك في تمام الساعة الثامنة مساء .

دمنهور .. 
تحيي فرقة عبد الحليم نويره للموسيقى العربية حفلا بمناسبة الذكرى المئوية للفنانة ليلى مراد و الاحتفال بعيد الحب و ذلك على مسرح دمنهور في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة .. 
تحيي فرقة محبي السمسمية والفن الشعبي حفلا على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد في تمام الساعة الثامنة مساء .

الإسكندرية .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( الاتحاد و أنبى ) و ذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرون من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد الجيش برج العرب في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( النصر و الزمالك ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرون من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد القاهرة في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة .. 
في إطار فعاليات أسبوع المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تقوم مجموعات من طلاب جامعة المنصورة تحت إشراف نخبة من أعضاء الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق في الثامنة صباحا – وطوال ساعات - اليوم بتوعية المواطنين بمدينتي المنصورة وأجا بأهمية المشاركة السياسية بالتصوية في الانتخابات الرئاسية خلال الشهر.

المنصورة .. 
يتوجه وفد من ذوي الاحتياجات الخاصة ( 27 طالبا وطالبة) لتمثيل الجامعة في فعاليات الأسبوع الأول لشباب جامعات المصرية من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يقام لمدة خمسة أيام بجامعة المنيا، وذلك تحت إشراف هشام عسكر مدير عام الإدارة العامة لرعاية طلاب جامعة المنصورة.

المنصورة .. 
تختتم في الرابعة عصرا فعاليات الملتقي الثاني لمطوري تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات بجامعة المنصورة والذي يستمر خمسة أيام بمقر الكلية حيث يتم استكمال اللقاءات والندوات والمسابقات وعرض مشروعات التخرج للطلاب والإعلان عن فرص ومجالات التدريب والتشغيل للطلاب والخريجين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads