المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"للرجل فقط".. 5 طرق لكسب قلب حماتك

الخميس 22/فبراير/2018 - 11:25 ص
مروة محمد
طباعة
تخشى الكثير من الفتيات قبل الزواج من حماتها "والدة الزوج"، ودائمًا ما يرمى الحمل عليها في هدم البيت وخراب الحياة الزوجية، فعادةً ما نسمع من البنات والفتيات "حماتي دي ربنا ياخدها"، "حماتي زي الزفت" وخلافه، وأنها سبب التعاسة الزوجية، لذا رأينا في الكثير من البرامج التلفزيونية، والمقالات المختلفة عن طرق لكسب حماتك، وكلها موجه للبنات، فتقدم "بوابة المواطن" اليوم طرق للرجل؛ لمساعدته على كسب حماته.
فأم الرجل ليست وحدها من تخرب البيت، فأم الزوجة قد تكون هي السبب، وخير دليل على ذلك فيلم "حماتي بتحبني"، فهى أغنية للفنان حمادة هلال في نفس الفيلم، ودارت أحداثه كلها عن المشاكسات بين الرجل وحماته؛ لكسب قلب بنتها، ومثله فيلم "حماتي ملاك" وغيرها.
فكما تحلم الفتاة منذ نعومة أظافرها، بزوجها، الذي سيقوم بـ "تدليلها" وإسعادها، يحلم الولد أيضًا بهذا الشئ، ولكن ما لا يعلمه الولد أن فتاة أحلامه إرضائها سهلًا، ولكن إرضاء والدتها هو أصعب ما يكون، لذا فإليك أيها الرجل هذه الطرق لكسب حماتك:

الحب الأبدي الأول والأخير:
عبَر دائمًا عن حبك لإبنتها، وأخبرها بكل الطرق أنها هى حبك الأول والأخير، وأنك لن تعشق أحدًا مثلما عشقتها، وقول لها أنها هى السبب التي جعلته يحب بنتها، وقم بتقديم الكثير من الأفكار، التي يمكنك القيام بها؛ لإسعاد إبنتها، ولا تجعل إبنتها تشتكي لها منك أبدا، وامدحها وامدح إبنتها كثيرًا. 

تذكر المناسبات كلها:
ننصحك اليوم، بأن تنسى نفسك وحياتك، ولكن حذاري أن تنسى مناسبة عامة أو خاصة في حياة حماتك، ومنها عيد ميلادها وعيد زواجها، والمواسم والأعياد وغيرها، وعليك أن تكلمها في الهاتف وتقدم لها الهدايا المختلفة؛ لشكرها على وجودها في حياتك.

كن المارد ومحقق الأحلام:
عليك أن تكون كالمارد والجني، وتحقق لإبنتها كل ما تتمناه وتحلم به، واجعلها ترى أن حياة إبنتها ستكون أفضل معك؛ لتطمئن عليها وتقلل مشاكساتها معك، وعليك أن تقوم بعرض خدماتك ومساعدتك لها طيلة الوقت، وخاصة عندما تشعر بحاجتها لك فالأم في هذه الفترة تتخيل حياة إبنتها.

اسمع جيدًا ولا تقل "لا":
عليك أن تتعلم أن تكون "منصت جيد"، وخاصة لحماتك؛ لأن غالبية كلامها سيكون عن إبنتها؛ لتجعلك تحبها أكثر، فسماعك لها سيعلمك الكثير عن إبنتها، كما ينبغي لك أن تمحي كلمة "لا" من قاموسك اللغوي، فهذه الكلمة ستكون بمثابة الشرارة بينك وبين زوجتك، ولكن إذا قالت شئ وأنت غير راضٍ عنه، عليك أن تقول لها "هذا الكلام جيد جدًا ولكني كنت أرى أن نقوم ب....".

امتنع عن الانحياز:
قد تقع في موقف سيكون من أسوأ مواقف حياتك، عندما يقع خلاف بين خطيبتك وحماتك، ويطلبا منك التدخل، عليك أن تكون على الحياد، ولا تنحاز لأيًا منهما، فعليك أن تعرف الأمر موضع الخلاف، وتحاول حله، واظهر لحماتك أنك معها وفي صفها ولكن دون أن تغضب خطيبتك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads