المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وزير الصحة": السبت.. مبادرة القضاء على فيروس "سي" في المحافظات

الخميس 22/فبراير/2018 - 12:23 م
أ ش أ
طباعة
أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء على فيروس "سي" 2020 في المحافظات العشر المتبقية، يوم السبت المقبل، والتي بدأت الاسبوع الماضي بـ17 محافظة.

وقال الوزير - خلال اجتماعه بقيادات الوزارة، اليوم الخميس؛ لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية - إن الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لـ 79 ألفا و400 مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سي" 2020 وحتى الآن.

وأضاف أن المحافظات المتبقية التي ستنطلق بها المبادرة هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، موضحا أنه سيكون هناك 31 نقطة تمركز بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة؛ ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة وتشمل 348 سيارة طبية متنقلة.

ومن جانبه، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد إلى أن الوزير وجه بمشاركة 74 مركزا لفيروس سي و118 مركزا للتأمين الصحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر؛ للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية.

الجدير بالذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال إجراء تحليل"Elisa" للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سي" ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل "PCR" للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، بالإضافة إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليونا مواطنا كل عام خلال 3 أعوام حتى نهاية 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads